ما هو بيج رانك جوجل Page Rank البيج رانك وما فائدته لتقييم المواقع

جوجل يعتمد على حسابات في عمليات معقدة من تلقاء نفسها، وهي “البيج رانك” مقسمة إلى عشرة مستويات، من 0 إلى 10، حيث أن الصفحة التي يتم ترتيبها 10 الأفضل تصنيف في جوجل.
مثال

لنفترض أن لدينا موضوع نود أن نبحث عنه في البحث عبر محرك غوغل و كلمة البحث “بايج رانك” عندما كنت أدخل العنوان واضغط “بحث” وسوف تظهر الكثير من النتائج، وفي بعض الأحيان تجد نفس العنوان في موقعين، لكنه يلاحظ أن الأول موقع في الصفحة الأولى، والموقع الثاني في الصفحة الثالثة!
لماذا ظهر أحد المواقع على الصفحة الأولى، والآخر في الصفحة الثالثة مع هذا الموضوع هو نفسه؟!



تفسير ذلك هو أن الموقع على الصفحة الأولى له بيج رانك اعلي والموقع على الصفحة الثالثة اقل فى اليسج رانك، حيث تؤثر قيمة Page Rank على عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك من محرك بحث.

كيفية معرفة “Page Rank” لموقع الويب الخاص بك؟

يمكنك معرفة ذلك من الدخول على الرابط التالي:

ابحث فى جوجل عن موقع “Page Rank checker”



كيف تزيد قيمة “البيج رانك” لموقع الويب الخاص بك؟

اولا هو يعتمد على كمية الروابط المؤدية إلى موقعك من مواقع أخرى، على سبيل المثال، إذا كان يمكنك كتابة مقال في أي محفل، وكان من ضمن هذه المقالة بعض الصور أو الارتباطات التي تؤدي إلى دخول موقع الويب الخاص بك، فإنه مفيد لموقع الويب الخاص بك، ويمكنك أيضا وضع وصلة لموقع الويب الخاص بك في واحد من المواقع التي تحتوي PRمرتفع ولها نفس تخصص موقعك ، كما ان نشر الموقع الخاص بك  فى مواقع الأدلة الشهيرة، كل ذلك سوف يستفيد منه موقع الويب الخاص بك لكي يرتفع قيمة البيج رانك

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *