بالفيديو التفاصيل الكاملة لمحاولة اغتيال وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم اليوم 5-9-2013

نقدم لكم جميع التفاصيل الخاصة بمحاولة اغتيال اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية المصري صباح اليوم عن طريق انفجار السيارة المفخخة خلال موكب اللواء محمد إبراهيم  -وزير الداخلية – في شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر بالقرب من منزل الوزير في أثناء انتقال الوزير إلى مقر عمله في وزارة الداخلية بوسط القاهرة
انفجار السيارة المفخخة خلال موكب اللواء محمد إبراهيم  -وزير الداخلية – في شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر بالقرب من منزل الوزير في أثناء انتقال الوزير إلى مقر عمله في وزارة الداخلية بوسط القاهرة.
التفاصيل الكاملة لمحاولة اغتيال وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم اليوم 5-9-2013
وأضاف أن الهجوم على موكبه بداية لموجة إرهاب مثلما حدث في الثمانينيات والتسعينيات، وأنه لا يستبعد تورط جهات خارجية بالتنسيق مع عناصر داخلية لإحداث حالة من الإرهاب.
 وأضاف “إبراهيم” أن المعمل الجنائى أثبت أنها عبوة ناسفة كبيرة الحجم متفجرة عن بعد، وقام المجهولون باستهداف وقت مرور سيارته.
ما نتيج عن الانفاجار الذى كان فى محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم اليوم من خسائر فى الارواح او اصابات بشرية او فى المعدات
الانفجار أسفر عن تدمير أربع سيارات للحراسة وإتلاف محلات تجارية، بالإضافة إلى عربات بعض الأهالى، وبتر لقدم أحد أفراد الشرطة المكلفين بحراسته.
 وذكر أن الحادث أسفر عن عدد من الإصابات في صفوف الحراسة الخاصة به، فضلا عن بتر مشط قدم طفل وكذلك القدم اليمنى لأمين شرطة.
تفاصيل اخرى لمحاولة اغتيال وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم اليوم 5-9-2013
وقالت مصادر أمنية إن سيارة ماركة “هيونداى” تسببت فى الانفجار وكانت تقف على أول شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، وأخرى ماركة “بيجو” كانت تسير خلف الموكب وبها مسلحان اثنان، إحكاماً لعملية السيطرة، وإنه فى حال ما إذا فشلت عملية الانفجار يبدأ الهجوم من أسفل بإطلاق الرصاص الحى، وهو ما حدث، واشتبك معها حرس وزير الداخلية، فلقى المسلحان مصرعهما على الفور.
ولم يستبعد المصدر قوله إن الحادث كان يهدف تشتيت الانتباه، ويؤكد وجود خطة ممنهجة وليس عملا بدائيا، لافتاً إلى أنه جار عمل المعاينات اللازمة من المعمل الجنائى وخبراء المفرقعات، بالإضافة إلى تحليل الحامض النووى الـDNA لمعرفة هوية المسلحين منفذى الهجوم، وأن قوات الأمن بدأت فى تمشيط المنطقة بالكامل، واعتلاء أسطح العمارات فى المنطقة خوفاً من اختباء عناصر إرهابية، وأوضح المصدر أن هذه الطريقة يستخدمها عناصر مسلحة فى عمليات مشابهة بسيناء والشيخ زويد، خاصة طريقة “الكماشة”.
 وأمر النائب العام المستشار هشام بركات بفتح تحقيق عاجل في محاولة اغتيال اللواء إبراهيم، وكلف فريق من نيابة شرق القاهرة الكلية بالانتقال إلى مكان الواقعة لإجراء المعاينة المبدئية وحصر التلفيات التي لحقت بالممتلكات، والاستماع لأقوال شهود العيان من السكان الذين شاهدوا الواقعة وقت حدوثها.
علن نائب رئيس هيئة إسعاف مصر الدكتور “أحمد الأنصاري”، أن التفجير الذي استهدف موكب وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أسفر عن إصابة 21 شخصاً بإصابات متنوعة.

 وقال “الأنصاري”، في تصريحات للصحافيين اليوم الأربعاء، إنه تم نقل 11 مصاباً إلى “مستشفى الشرطة”، و10 إلى مستشفى “التأمين الصحي” شمال القاهرة.
بالفيديو التفاصيل الكاملة لمحاولة اغتيال وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم اليوم 5-9-2013


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...