منظمة الصحة العالمية تدعو العالم لتقديم المساعدة المالية والعتاد لمواجهة وباء ايبولا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

تسعى الأمم المتحدة للحصول علي مليارات الدولارات لمكافحة وباء إيبولا حيث صرح مسئول بها انتقد بطء الاستجابة الدولية لخطر الإصابة بفيروس إيبولا.

وقال أن هناك حاجة إلى أكثر من 1 بلیون دولار أمريكي لمكافحة انتشار فيروس إيبولا الذي قد تضاعف عشر المرات في الأسبوع الماضي، كما ذكر “منسق الأمم المتحدة” المكلف متابعة فيروس إيبولا.



أدلى البيان David نابارو، بينما وصف “منظمة الصحة العالمية” الأزمة الصحية الناجمة عن الفيروس “لم يسبق لها مثيل في التاريخ الحديث”.

حيث ان الفيروس تسبب في وفاة أشخاص عددهم 2461 هذا العام، وهو حوالي نصف عدد المصابين بالفيروس وعددهم 4985، وفقا “منظمة الصحة العالمية”.

منظمة الصحة العالمية انتقدت بطء وتيرة الجهود الدولية للتصدي للفيروس وقد دعت منظمة “أطباء بلا حدود” جيوش العالم للمساعدة في مواجهة هذا الوباء في أفريقيا الغربية.



قالت المنظمة أنه أحد أول المتطوعين الذين تعاملوا مع انتشار المرض على أرض الواقع أنها لم تعد قادرة على التعامل مع العبء الذي تضاعف المعدل عشر مرات، لا سيما في ليبريا، ويقول ان المرضى تجنوا الطرق على أبواب المستشفيات لتجنب نقل العدوى إلى أفراد أسرهم.

وأعلن اعتزام الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة إرسال ثلاثة آلاف جندي إلى ليبيريا، واحدة من البلدان الأكثر تضررا من الفيروس، كما أعلنت كوبا أنها سترسل 160 من العاملين في مجال المعونة الصحية واعلنت بريطانيا بناء مستشفى في سيراليون.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *