بيع بسكو مصر : عروض كلوقز الامريكية وابراج الاماراتية للشراء من المساهمين

شركة بسكو مصر

تسعي شركتي كلوقز الامريكية و ابراج الاماراتية لأتمام عملية شراء شركة البسكويت والكيك المصرية بسكو مصر حيث قدمت كل شركة بصورة منفردة عرض لشراء حصة 100% من اسهم الشركة المتداولة في البورصة المصرية, حيث عرضت الشركتين سعر للسهم و طالبوا من المساهمين ابداء رأيهم في سعر البيع حتي الرقابة المالية علي عملية البيع.

تفاصيل عرض شراء بسكو مصر من شركتي كلوقز الامريكية وابراج الاماراتية

عرضت الشركة الاماراتية ابراج ان تقوم بشراء بسكو مصر بسعر  73.91 جنيه من خلال سوق الصفقات الخاصة بالبورصة في 20 نوفمبر الا انها عادت وقدمت عرض جديد لشراء أسهم “بسكو مصر” إلى 79.10 جنيه بدلا من 73.91 جنيه للسهم.



ولكن لم ترد الرقابة المالية بالموافقة علي تعديل العرض بسبب توافر عرض اخر في نفس الوقت من شركة كلوقز الامريكية و التي عرضت شراء بسكو مصر من المساهمين بسعر 79 جنيها وكان العرض مقدم قبل تعديل ابراج الاماراتةي عرض السعر الخاص بها، وبالتالى يتعين على أبراج فى حال رغبتها فى تعديل عرض الشراء بنسبة 2% اعلي على الأقل عن عرض كلوقز.

الي الان العرض القائم هو من الشركة الامريكية و لدي المساهمين الي يوم 24 ديسمبر 2014 لابداء رغبتهما في بيع حصصهم بسعر 79 جنيها للسهم الي كلوقز علي ان تتم عملية البيع بعد خمسة ايام من انتهاء مهلة العرض ,وقد وافق مساهمون يملكون 56% من أسهم “بسكو مصر” على البيع لأعلى سعر يقدم خاصة وأنهم يسعون لبيع حصصهم منذ أكثر من عام.

ومازال امام شركة ابراج الاماراتية ان تزيد عرض الشراء الخاص بها كما اعلنا بنسبة 2% عن سعر 79 في خلال فترة عرض الشركة الامريكية.



وفى حالة نجاح الشركة الأمريكية فى الاستحواذ على أسهم “بسكو مصر” فستصل القيمة الإجمالية للصفقة إلى 908.5 مليون جنيه، وستقوم كلوقز بشطب أسهم الشركة من البورصة خلال ستة أشهر من تاريخ الاستحواذ بشرط موافقة 75% من حاملى الأسهم على الشطب.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *