مملكة بريطانيا تبقي متحدة بعد رفض الاسكتلنديين الاستقلال

استقلال اسكتلندا

الاسكتلنديين تختار الوحدة مع المملكة المتحدة حيث أظهرت النتائج الرسمية للاستفتاء التاريخي في اسكتلندا أن أغلبية الناخبين رفض الاستقلال عن المملكة المتحدة، مما دفع رئيس الحملة المؤيدة للاستقلال في اسكتلندا إلى الاعتراف بالفشل.

وفقا لوكالة أنباء رويترز بعمليات حسابية استناداً إلى نتائج اولية اظهرت ان نسبة 54% لرافضي استقلال اﻻسكتلندي، بينما 46% أعطى تصويتهم للانفصال عن المملكة المتحدة.



وأقر رئيس الوزراء اسكتلندا اليكس سالموند، الذي يقود حملة الاستقلال بالهزيمة . وقال أنه يتوقع من لندن إلى اسكتلندا الالتزام بتعهداتها بمنح المزيد من الصلاحيات بسرعة.

وقالت أيضا نائب رئيس الوزراء المسؤول عن الثاني في الحزب الوطني اﻻسكتلندي سيمون ستورزين اليوم الجمعة، “يبدو أننا لن تحصل على النتيجة التي كنا نأملها لصالح الاستقلال.” واضافت “هناك خيبة أمل واضحة عن اخفاقنا في الاستفتاء”.

وشارك في عملية الاستفتاء، وحوالي 80% من مجموع المؤهلين للإدلاء بأصواتهم وعدد الناخبين حوالي 4.3 مليون، وفقا لأحدث التقديرات في الاستفتاء.



وكان هؤلاء الناخبين يذهبون للإجابة بنعم أو لا على سؤال واحد لتحديد الاستقلال اﻻسكتلندي أو البقاء داخل الوحدة، التي استمرت 307 عام، في إطار المملكة المتحدة.

دفع السياسيين البريطانيين في الأيام القليلة قبل الاستفتاء بكل ثقلها لحث الاسكتلنديين علي التصويت ضد الانفصال.

حيث أعلن رئيس الوزراء البريطاني الذي زار أدنبرة مؤخرا، وحث الناخبين على التصويت بلا.



مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *