المنصف المرزوقي يرشح نفسه لدورة ثانية في انتخابات تونس

المنصف المرزوقي
المنصف المرزوقي

المرزوقي تترشح لولاية ثانية في الانتخابات التونسية حيث الرئيس التونسي المنصف المرزوقي قدم أوراق ترشيحه صباح اليوم السبت 20 سبتمبر 2014 لترشيحه إلى الانتخابات الرئاسية في الدورة الثالثة والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر، التي تعتبر حاسمة بالنسبة لتونس بعد ما يقرب من أربع سنوات على الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن على.

وذهب المرزوقي، الذي انتخب رئيسا للجمعية التأسيسية في عام 2011، صباح اليوم السبت إلى مقر “الهيئة العليا المستقلة” للانتخابات حيث سلم ملف ترشيحه في حضور الصحافيين.



وسبقت المرزوقي في ترشيح نفسه من مختلف ألوان الطيف السياسي التونسي، أبرزها زعيم الحزب، “نداء تونس” الباجي ، الذي يعتبر من أبرز المعارضين “لحركة النهضة الإسلامية”.

الباجي كان رئيسا للبرلمان في عهد زين العابدين بن على، قبل الانسحاب من الساحة السياسية اعتبارا من عام 2000، ثم العدة بقوة الان.

كما قدم كل من مرشح ائتلاف الجبهة الشعبية، الهمامي، رئيس الجمعية التأسيسية ومرشح الكتلة الحاكمة، مصطفى بن جعفر، ومحافظ البنك المركزي السابق مصطفى نبيل التونسي، ومرشح الحركة الدستورية عبد الرحيم الزواري، أوراقهم للتنافس على رئاسة الجمهورية التونسية، حيث أنه من المتوقع أن تنافس معه حوالي 30 مرشحا.



من ناحية أخرى، وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو اعلن اليوم أن الوزارة قد وضعت اللمسات الأخيرة على خطتها لتأمين مراكز الاقتراع، وفقا “لوكالة الأنباء التونسية”.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *