http://www.youtube.com/watch?v=rDbl-kop96E

فيديو كلمة الرئيس السيسي اليوم كاملة 6-9-2014 بعد مرور 100 يوم علي حكمه

خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي للأمة يوم السبت 6 اغسطس 2014 اليوم بالفيديو حيث يخطب الرئيس المنتخب، عبد الفتاح السيسي رئيس مصر اليوم السبت، 09/06/2014 ويوجه كلمة إلى الشعب المصري لاستعراض الإنجازات التي حققتها في خلال المرحلة السابقة بمناسبة مرور 100 يوم علي توليه منصب الرئيس.

ومن المتوقع ان يقوم السيسي بالاستعراض في هذا الكلام الإنجازات التي تحققت في مشروع قناة السويس الجديدة حتى الآن، والمبلغ من الحفر التي قد والإنجازات، التي يتحقق بهذه القناة في ميدان الصناعة، والبحرية، وسيستعرض أيضا موضوع الاستثمار شهادات قناة السويس الجديدة التي وضعت في البنك اعتبارا من يوم الخميس الماضي وسط الإقبال الشديد شراء هذه الشهادات ووسوف يستعرض أيضا الخطوات في هذا الخطاب، الذي اتخذه في المعركة ضد الارهاب في سيناء و مشكلة الطقاة المستعصية في مصر و ايضا الخطوات التي اتخذها في مواجهة بناء سد النهضة الاثيوبي.



وفي حديثة عن مشكلة و ازمة الكهرباء أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة تخطط إلى اضافة 12 الف ميجا وات خلال الخمس سنوات القادمة بما يعادل 2500 ميجا وات سنويا بتكلفة 12 مليارا.

وأضاف السيسي، حرصت أن ألقي كلمة اليوم للشعب لكي نتحدث بشفافية في إطار الشراكة بين المسئول والشعب، بعد ازمة الكهرباء التي واجهتها مصر منذ يومين، موضحا ان المسئولية والتحدي الموجودين كبيرتان جدا ولا نستطيع وحدنا أن نواجهها دون مشاركة الشعب.

وأضاف الرئيس السيسي خلال القاء كلمته – أن أزمة الكهرباء التي وقعت منذ يومين، هي الثانية التي تقع فيها في تاريخ مصر الحديث وتأثر بها عدد كبير من المحافظات.



وأكد أن الكهرباء مرفق من مرافق الدولة التي تعانى بسبب عدم مجابهة مشاكله في السنوات الماضية، موضحا أن الكهرباء التي تصل إلى البيوت والمصانع تنبع من محطات التوليد تقوم بنقلها شبكة من السد العالى إلى مناطق الاستهلاك، ويتم ربط كل تلك الشبكات بمحولات لتنظيم العمل.

ولفت الرئيس إلى انه على مدار السنوات الماضية لم يتم تطوير انتاج الكهرباء، ولم يتم تطوير محطات التوليد والمحولات والشبكات، وذلك نتيجة لعدم وجود تمويل يكفى لتطوير تلك الشبكات التي تحتاج إلى أموال ضخمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شاهد ايضا...