مول العالم : اول مدينة مكيفة بالكامل في دبي

دبي تعلن تشييد اول مدينة بالكامل مكيفة الهواء على وجه الأرض وتحمل اسم “مول العالم” حيث دبي أعلنت مؤخرا عن إطلاق مول العالم التي سوف تعكس المدينة الاولي مكيفة الهواء تماما على وجه الأرض، بما في ذلك الشوارع والمباني والساحات وغيرها. ويشمل المشروع أكبر مركز تسوق في العالم، وأكبر منتزه في العالم تغطيها قبة داخلية وواحدة يمكن فتحها خلال فصل الشتاء. هذا فضلا عن على أكبر مساحة البيع بالتجزئة في العالم.

ومن المقرر أن يجسد المشروع أكبر مول في العالم ويمتد على مساحة قدرها 14.6 مليون متر مربع، وسوف تكون مجهزة لاستقبال 180 مليون زائر في السنة، وفقا لبيان صادر عن مجموعة “دبي القابضة”، اليوم السبت.



وسيضم المركز التجارية منطقة التسوق تقريبا 2 مليون متر مربع، حيث يضم المشروع مناطق على طول الخطوط للتسوق ، بالإضافة إلى أكبر منتزه في العالم تغطيها قبة داخلية يمكن فتحها خلال فصل الشتاء.

أنه أيضا سوف بحتوي مول العالم على أكبر مساحة البيع بالتجزئة في العالم، وسوف يرتبط مع أكثر من 100 منشأة فندقية تضم غرف الفندق حوالي 20 ألف. كما أنها تتصل بجميع المباني داخل المشروع شبكة الطرق الحديثة الصديقة للبيئة مع المحلات التجارية ومجموعة متنوعة من المطاعم.

مول العالم مول العالم : اول مدينة مكيفة بالكامل في دبي



وسوف تشمل مول المسارح والمناطق الترفيهية الخاصة وناحية النمط الثقافي مشابههة ل”ويست آند” في لندن و “برودواي” في نيويورك، والممشى لاحتفالات مماثلة للممشى “Ramblas” في برشلونة، وسيحتوي المول مرآب وقوف السيارات ضخم يمكن أن يستوعب 50 ألف سيارة.

ويتصل المشروع مول العالم الذي وضعته مجموعة “دبي القابضة” مع زوار مدينة متكاملة يمكن قضاء أسبوع كامل دون إجازة، ودون الحاجة إلى استخدام سيارته.

يربط المشروع أيضا مع “دبي للفعاليات الحية”، التي ستخصص لمعظم الاحتفالات والأحداث والأعياد الوطنية لاستيعاب عشرات الآلاف في وقت واحد بالإضافة إلى قاعة المؤتمر ضمن أكبر فندق في الشرق الأوسط.



كما سيتم ربط مول العالم بالمنطقة التي خصصت للسياحة الطبية، والرعاية الصحية، وتشمل مراكز طبية عالية الجودة، والمنتجعات الصحية، والعيادات المتخصصة على مساحة 3 مليون متر مربع.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *