تفاصيل قانون في برنت اطلاع العروس السعودية على سيرة ذاتية تحوي السجل الأمني والصحي والقضائي لمن يرغب في الزواج منها

قانون في برنت الذي تدرس وزارة العدل السعودية تطبيقه للحد من نسبة الطلاق و الانفصال في المجتمع السعودي خاصا بين المتزوجين حديثا حيث يتيح قانون في برنت اطلاع العروس السعودية على سيرة ذاتية تحوي السجل الأمني والصحي والقضائي لمن يرغب في الزواج منها لكي تتعرف بشكل كامل عن الشخص المتقدم للزواج منها.

النساء في المملكة العربية السعودية.. قريبا سوف تكون قادرة على التحقق من السيرة الذاتية التي تحتوي على تفاصيل كاملة لأولئك الذين يرغبون في الزواج منها قبل عقد القرآن، بقانون من وزارة العدل السعودية لتجنب ارتفاع معدلات الطلاق في المملكة المتحدة.



تقرير بثه “تلفزيون أم بي سي” في السعودية عن وزارة العدل بأن المملكة العربية السعودية ستكون أول بلد عربي لتمكين إذن الزواج الي العروس في قاعدة بيانات تسمى في برينت فيها السيرة الذاتية للعريس الذي يحتوي على السجل للأمن والصحي يمكن للعروسة الحصول عليه قبل عقد القرآن.

تدرس وزارة العدل في الوقت الراهن مع وزارتي الداخلية والصحة خطة المشروع بهدف خفض معدلات الطلاق بعد الزواج نتيجة حقائق لم تكن معروفة بلزوجة عن زوجها قبل الزواج.
وحين انتشر الامر عبر الانترنت كان الانقسام بين المؤيدين والمعارضين، حيث قال أنه رأي المعارضين أن المشروع لم يحترم خصوصية الآخرين، ولكن هناك فتيات أيضا رفضت هذا المشروع لأنه يخلق المزيد من عدم اليقين والوسواس قبل الزوج  بينما يجادل مؤيدو القرار أنه سيجعل الامور بصورة واضحة للزيجات أمام العروس قبل الزواج ، حتى لا يكون هناك اي كذب او خداع من العريس قبل الزواج.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *