قيمة شرائح الكهرباء 2018 – طريقة حساب قيمة الاستهلاك الكهربائي – معرفة الشريحة وقيمة الفاتورة لاستهلاكك من الكهرباء

انتشرت في الاونة الأخيرة الشكوى من الكهرباء بسبب زيادة التعريفات و قيمة الشرائح على الرغم من الانخفاض في الاستهلاك، الذي يتواكب مع فصل الشتاء. إضافة إلى شكوى انقطاع التيار الكهربائي المتكرر والشائعات حول لم يسبق لها مثيل ارتفاعات في أسعار الكهرباء. ردا على ذلك، وزارة الكهرباء انشات موقع الذي يمكن المستخدمين من حساب قيمة الفاتورة حسب شرائح الاستهلاك. الموقع يشرح الفرق بين التعريفات القديمة والتعريفات الجديدة لكل فئة، وكذلك كما هو الحال في إجمالي الفاتورة وزيادة النسبة المئوية من التعريفات السابقة.

كيفية حساب استهلاك الكهرباء



يمكن حساب استهلاك الكهرباء بأخذ قراءة في المربع “الحالي” في إيصال الكهرباء وأخذ قراءة العداد، وقم بإجراء العملية الحسابية التالية

الاستهلاك = قراءة العداد – قراءة مربع الحالية

كيفية معرفة الشريحة وقيمة فاتورة استهلاك الكهرباء



الذهاب إلى الموقع المعينة لهذا الغرض من هنا والاستهلاك الذي تم التوصل إليه بالاستهلاك في المربع الكتابة وثم انقر على “حساب” تظهر لك جميع التفاصيل

 

حجم الاستهلاك الشهري السعر للكيلو وات الواحد
صفر إلى 50 كيلو وات 13 قروش
51 إلى 100 كيلو وات 22 قرش
صفر إلى 200 كيلو وات 27 قرش
201 إلى 350 كيلو وات 55 قرش
350 إلى 650 كيلو وات 75 قرش
651 إلى 1000 كيلو وات 125 قرش
أكثر من 1000 كيلو وات 135 قرش

كما يمكنك معرفة قيمة الاستهلاك الخاص بك للكهرباء عن طريق ادخال اجمالي الاستهلاك الشهري بالكيلو وات في المكان المخصص لتعرف تفاصيل قيمة الاستهلاك الكهربائي مدرج حسب شرائح الاستهلاك المختلفة المطبقة اخيرا من وزراة الكهرباء والطاقة المصرية.



مع العلم ان القيمة المالية التي سوف تظهر لك في النموذج هي قيمة الاستهلاك فقط مضافا اليها ضريبة القيمة المضافة وليست هي قيمة الفاتورة التي قد يضاف اليها بنود اخري مثل تكلفة خدمة النظافة الشهرية او قيمة خدمة العملاء او غيرها من البنود الخاصة بفرع شركة الكهرباء التي تتبعه.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *