استخراج كارت البنزين الذكي esp.gov.eg من منظومة ترشيد و دعم المواد البترولية

للراغبين في الحصول علي كارت البنزين والسولار الذكي التي تقدمه الدولة عن طريق منظومة ترشيد و دعم المواد البترولية يمكنهم اتباع التعليمات التالية للحصول علي كارت البنزين بسهولة، حيث تقرر الحكومة المصرية انه خلال ساعات سوف يتم اعتماد تعميم تشغيل استخدام كارت البنزين الذكي علي جميع محافظات مصر.

فبعد تطبيق منظومة ترشيد و دعم المواد البترولية بأستخدام كارت البنزين الذكي في محافظة البحر الاحمر الجمعة الماضية هناك انباء عن نية الحكومة تعميم استخدام الكارت علي باقي المحافظات خلال ساعات، وهذا من اجل السيطرة علي الاستخدامات الغير مرخصة للبنزين المدعوم وعدم ذهابه الي غير المستحقين له.

لكل من لا يملك كارت بنزين الكتروني ذكي سوف يصرف له البنزين بالكارت الذكي الخاص بالمحطة الي ان يقوم بأستخراج كارت خاص بسيارته، وهو الذي يمكن الحصول عليه عبر الخدمة التي تقدمها منظومة ترشيد و دعم المواد البترولية علي الانترنت عبر الموقع “www.esp.gov.eg”.

كيفية استخراج البطاقة الذكية للتزود بالوقود لجميع المركبات في مصر العاملة بالبنزين و السولار.

وسيكون التسجيل على موقع على شبكة الإنترنت لدعم البنزين والسولار الحصول على رقم التسجيل بعد إتمام عملية التسجيل لعند الحصول على البطاقة من المرور والحصول على رقم التسجيل أما عن طريق رسالة نصية من خلال رقم هاتف يمكنك تسجيله في خطوات التسجيل أو أن تتصل على مركز خدمة الدعم الفني.

موقع على الإنترنت لآستخراج كارت البنزين والسولار الذكي من الانترنت لدعم المواد البترولية

https://www.esp.gov.eg/CarRegisteration/CarInquiryPage.aspx

كيف يتم استخدام بطاقة ذكية للتزود بالوقود لجميع المركبات البنزين والديزل في مصر لخدمة دعم البنزين والسولار.

يتم استخراج البطاقة الذكية فقط للمركبات المسجلة ويكون لتمرير الملف يتم من خلال تبادل تبادل صانع لجميع محطات الغاز الموجودة في جميع أنحاء البلد ولا يمكن تبادل الوقود، لكن كارت بهزما.

-بطاقة ذكية خاصة بالسيارة ليس لها علاقة بالمالك او سائق السيارة.

-في حالة من فقدان بطاقة يقال وقف العمل فورا حتى يتم مؤقتاً استخراج البطاقة جديدة للسيارة.

-لا يوجد أي تحديد كميات للبنزين والسولار.

-لم يحدث أي تغيير في أسعار أي من البنزين او السولار  في جميع أنحاء الجمهورية.

كارت البنزين والسولار الذكي من الانترنت لدعم المواد البترولية استخراج كارت البنزين الذكي esp.gov.eg من منظومة ترشيد و دعم المواد البترولية

قال إبراهيم سرحان، رئيس تكنولوجيا تشغيل المؤسسات المالية فإنه سوف يتم عن طريق تسجيل الدخول www.esp.gov.eg الموقع لإكمال البيانات لأصحاب السيارات.




ما هو المطلوب من جميع المواطنين مراجعة وتحديث البيانات الخاصة بالسيارة الخاصة بك وثم اختر مكان استلام البطاقة بكل سهولة ودون الحاجة إلى دفع أية نفقات إضافية.

وقال أن اتفاق إدارة المشروع مع بعض الأطراف للقيام بتسليم كارت البنزين الذكي من تسليم جميع سيكون عن طريق مكاتب البريد في المحافظات، وكل شخص يمكن أن يختار أقرب مكتب بريد.

وقال أيضا هناك خدمة للاستفسار او للشكوي تعمل طول أسبوع العمل وهي رقمين 19680 و 19683.

تسجيل بيانات سيارتك الآن للحصول على البطاقة الذكية لصرف البنزين والسولار المدعوم من الحكومة عبر الرابط التالي

ما هي البيانات المطلوبة لأستخراج بطاقة بنزين او سولار ذكية

البيانات المطلوبة هي البيانات الموجودة علي رخصة اي سيارة مثل نوع السيارة و اسم الموديل و سنة الصنع و رقم السيارة ارقام كان او خليط بين الارقام و الحروف و رقم الموتور و رقم الشاسية.

بالاضافة الي المحافظة ووحدة المرور ونوع الترخيص وبيانات البطاقة الشخصية لمالك تلك السيارة.

كيف يمكن الحصول علي بطاقة البنزين والسولار الذكية لدعم المواد البترولية

كل ما عليك هو الدخول علي الرابط www.esp.gov.eg/CarRegisteration و تسجيل بياناتك المطلوبة كل بيان في الحقل المخصص له واستكمال البيانات الشخصية الخاصة بك و من ثم اختيار طريقة استلام البطاقة اما عن طريق اي مكتب بريد قريب منك او عن طريق استقبالها بالبريد مع دفع رسوم 20 جنية مصري.

وبعد استلام الكارت عليك تفعيله عن طريق الموقع ايضا بأستخدام رقم عملية التسجيل الذي تحصل عليه من اول عملية و رقم الكارت نفسه وكل هذا عبر الراوابط التي سوف نردجها لك في الاسفل.

أرقام شكاوى كارت البنزين الشكاوى على أرقام هواتف: 19680 و19683.وهما نفس أرقام الأبلاغ الفورى عند فقدان كارت البنزين، لإيقاف الكارت، وطلب إصدار كارت جديد. طريقة استخراج بدل فاقد كارت البنزين يتم استخراج بدل فاقد كارت البنزين الذكي المدعم، من وحدة المرور التابع لها ترخيص المركبة، بمبلغ قيمته 25 جنيها فقط لاغير. ويتم ذلك في غضون أسبوعين من تاريخ الإبلاغ. ملاحظات هامة بخصوص كارت البنزين -يتم استخراج كارت البنزين الذكي على رخصة السيارة، وليس على رخصة القيادة.


2 تعليقان

  1. يقول أمانى محمد دهب:

    لقد إستخرجت الكارت عام 2014 وهو معى إلى الآن ولكن نسيت الرقم السرى … فما الحل ؟؟

    • يقول ساهر:

      يمكنك الدخول علي الرابط التالي الخاص بطلب اصدار بدل فاقد للرقم السري وادخال البيانات المطلوبة وسوف تتمكن من استعادة الرقم
      https://esp.gov.eg/GTDS/GTDServiceRequest.aspx

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...