شعار لعبة بوكيمون جو - Pokemon GO

كيف تلعب بوكيمون جو ؟

انتشرت لعبة بوكيمون جو “Pokemon GO” التي تم طرحها منذ ايام بصورة كبيرة علي مستوي العالم نظرا لأنها اللعبة الاولي التي تتيح لمستخدميها ان يكونوا مدربين كائنات البوكيمون الشهيرة , لكن نظام اللعبة ايضا كان له جزء كبير من الفضل في الانتشار الفيروسي للعبة بهذا الشكل.

ما هي لعبة بوكيمون جو

هي لعبة تربط بين عالم البوكيمون السحري و الواقع الحقيقي وتم اصدارها منذ ايام في نسخة تجريبية في نيوزلاندا واسترليا و امريكا و اليابان ولكن هناك طرق اخري يمكن لعب بوكيمون جو بها في اي مكان بالعالم بتحميلها برابط خارجي سواء علي اندرويد او علي ios وهم نظامي التشغيل اللتين تم طرح اللعبة عليهما.

كيف تلعب بوكيمون جو

بعد تحميل و تنصيب اللعبة علي هاتفك يمكنك تسجيل الدخول بعمل حساب علي موقع الشركة المنتجة او في اندرويد يمكنك تسجيل الدخول بحساب جوجل عادي.

اللعبة تحتاج ان يظل اتصالك بالانترنت و اتصال تحديد المواقع GPS مفتوحان علي الدوام

حيث ان رحلة بحثك عن شخصيات البوكيمون المختلفة سوف تكون في نطاق تواجدك في العالم الحقيقي حيث يمكن البحث في بيتك او في منطقتك او ربما تضطر الي الذهاب في رحلات بعيدة للحصول علي بوكيمون ذو صفات خاصة.

لعبة بوكيمون جو لايمكن لعبها من المنزل حيث يجب ان تخرج بنفسك للبحث عن البوكيمون او الدخول في مجريات اللعب اما بتدريب ما تملكة من بوكيمون في “الجيم” او الدخول في المعارك و التنافس مع مدربين اخرين في مناطق الصراع, حيث ان اللعبة تلزمك ان كنت تريد تدريب اي شخصية بوكيمون تملكها عليك التوجه بنفسك الي اماكن موضحة علي الخريطة الخاصة باللعبة المستوحاه من اماكن حقيقية في العالم, حيث سوف تتحول الاماكن الاثرية و المزارات العامة الي نقاط هامة داخل اللعبة يمكنك ان تحصل منها علي هدايا مجانية تساعدك علي اللعب او قد تتحول احدي العلامات الشهيرة في محيطك الي جيم للتدريب او ساحة قتال.

كيف تبدأ لعب بوكيمون جو

بعد تسجيل الدخول بأي من الطرق المتاحة تتيح لك اللعبة اختيار شخصية من ما بين ذكر او انثي ثم يمكنك اختيار لبس الشخصية و مظهرها كيفا تريد.

اختيار الشخصية بوكيمون جو كيف تلعب بوكيمون جو ؟

ثم بعدها تظهر الشخصية التي اخترتها في مكانك الجغرافي الحقيقي ويظهر حولك 3 بوكيمون (Charmander, Bulbasaur, Squirtle) يمثلون البوكيمون الاول الذي يمكنك  الحصول عليه حيث يتاح لك في البداية ان تختار من بينهم لبدأ اللعبة.

بوكيمون البداية كيف تلعب بوكيمون جو ؟

ولكي تختار البوكيمون عليك الضغط عليه بكل بساطة يتغير المنظور الي وجوده مواجها لك وعليك ان تلقي عليه الكرة لتتمكن من الامساك به ولكي يتم احتساب عملية الامساك صحيحة يجب ان تسقط الكرة علي البوكيمون قبل ان تسقط علي الارض, وبالطبع هناك الاختيار الاكثر متعة ربما وهوباستخدام كاميرا الموبايل حيث يمكنك ان تبحث عن البوكيمون في محيطك حتي تجده ومن ثم تلقي عليك الكرة كما اسلفنا.

بداية بوكيمون جو كيف تلعب بوكيمون جو ؟




بعد نجاحك في القبض علي اول بوكيمون سوف تكتسب خبرات وتتقدم في المستوي وهو ما سوف يحدث بعد كل عملية امساك ناجحة.

اللعبة الي الان متاح بها الامساك ببوكيمون من المستوي الاول فقط حيث يمكنك خلال اللعب من تطوير قدرات البوكيمون الذي تسيطر عليه او ترقيته الي مستوي اعلي.

لكل بوكيمون باللعبة صفات و قدرات و خصائص مختلفة وفريدة عن الاخر ولكل منهم قوة في القنال اما  قوة دفاعية او قوة هجومية وهي ما يجب عليك دراستها حيث سوف تحتاجها في السيطرة علي الجيم القريب منك و المعارك التي سوفتخوضها لتبقي هذا الجيم في نطاق سيطرتك.

الفيديو التالي يوضح عملية الامساك بالبوكيمون

كيف تختار بيكاتشو كبوكيمون البداية

كما تري فبداية اللعبة تخير بين 3 شخصيات بوكيمون لتختار ما بينهم لبدأ اللعب و التعود علي طريقة اللعبة ولكن هناك طريقة تمكنك من الحصول علي بيكاتشو الشهير كأول بوكيمون بدون ان تتعب نفسك في البحث عنه.

بيكاتشو كيف تلعب بوكيمون جو ؟

الطريقة هي بعد ظهور الثلاث بوكيمون الاولية لا تختار اي منهم وابدأ في التحرك في مكانك واذهب الي اماكن جديدة ,وبعد دقائق سوف تري ان الشخصيات الثلاثة قد اختفوا من الشاشة ليظهروا بعدها مرة اخري حولك وعندها لا تقد بأختيار اي منهم ايضا وابدأ فيالتحرك والابتعاد عن مكان تواجدهم في الخريطة, ثم بعد الابتعاد عنهم سوف يختفون من الشاشة مرة اخري فابتعد عنهم وسوف يستمر الوضع هكذا الي المرة الرابعة التي يظهرون بها سوف تظهر شخصية بيكاتشو معهم وسوف تتمن من اختيارها بصورة عادية.

شرح واجهة لعبة Pokemon GO

لعبة بوكيمون جو كيف تلعب بوكيمون جو ؟

رقم 1: البوصلة: التبديل بين تشغيل الاتجاه عرض في عرض الخريطة. يمكنك التبديل بين اتجاه بعرض الشمال ويمكنك أيضا تدوير استخدام الإيماءات التي تعمل باللمس.

رقم 2: الجمنازيوم PokéGYM: المواقع حيث يمكنك تدريب فرق البوكيمون و اقامة المعركة (لا يمكن استخدام الجيم الا بعد وصولك مستوي 5).

رقم 3: PokéStops: المواقع حيث يمكن للمدربين الحصول على مواد و هدايا مجانية مثل الكرات أو البيض أو جرعات الشفاء.

رقم 4: المدرب: الصورة الرمزية الخاصة بك.

رقم 5: رمز الملف الشخصي: ويبين التقدم وإنجازاتك.




رقم 6: القائمة الرئيسية: لتصل إلى الإعدادات، والبنود، Pokédex الخاص بك، والمتجر، وخيارات قائمة البوكيمون.

رقم 7: البوكيمون القريبة: يعرض البوكيمون البرية في المكان القريب منك.

كيفية العثور علي البوكيمون

في الاساس يجب عليك الخروج من المنزل و التجول في ارجاء المكان  المحيط بك وبينما تمشي سوف يظهر في الجانب الايمن السفلي البوكيمون القريبة منك حيث يسع هذا المكان الي 9 منهم واسفل كل منهم اثار اقدام وهي تمثل قرب او بعد البوكيمون من موقعك الحالي في مسافة اقصاها 1 كيلو متر.

كلما قل عدد اثار الاقدام يعني ان البوكيمون قد اقترب اكثر, وعند الضغط علي صورة البوكيمون يمكنك التعرف علي تفاصيل اكثر عنه و بالضغط علي صورته يمكنك تحديدة و تركيز البحث و اثار تواجده هو بالذات علي الخريطة الرئيسية.

ولكي تحصل علي وحوش بوكيمون اكثر ندرة او ذات صفات خاصة عليك البحث في اماكن تعرف ان البوكيمون يتواجد بالقرب منها , مثلا ان اردن بوكيمون مائي فعليك بالذهاب الي اماكن قريبة من المياة للبحث هناك وكهذا.

ترشيد استخدام طاقة البطارية

لعبة بوكيمون جو تحتاج وسائل اتصال متعددة للعمل في نفس الوقت حيث تظل الشاشة و السماعات و اتصال الانترنت و الجي بي اس و الكاميرا احيانا بالعمل طوال فترة استخدام اللعبة , فلا تنسي استخدام خاصية توفير الطاقة في اعدادات اللعبة لكي تضمن اطول فترة ممكنة لعمل البطارية اثناء مطاردتك للبوكيمون البري, او يمكنك ايقاف استخدام صوت الازرار او الموسيقي التصويرية الخاص باللعبة لتوفير طاقة اكثر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...