المستشار محمد حسام أحمد وزير العدل المصري

من هو محمد حسام أحمد وزير العدل ؟ سيرة ذاتية ومعلومات

من هو وزير العدل الجديد محمد حسام أحمد في حكومة شريف اسماعيل الذي تولي وزارة العدل في يوم 23 مارس 2016 واليكم السيرة الذاتية له.

الاسم الكامل لوزير العدل الجديد محمد حسام أحمد علي عبد الرحيم وهومن مواليد أول فبراير 1945، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1966 ، وتدرج في العمل بمناصب النيابة العامة بنيابات القاهرة والجيزة والأموال العامة العليا ومكتب النائب العام.



كما تدرج بمنصة القضاء, حيث عمل قاضيا بمحاكم طوخ ببنها وأسيوط وشمال القاهرة الابتدائية عام 1976 ، ثم رقي عام 1978 إلى درجة رئيس محكمة من الفئة (ب) بمحكمة الجيزة الابتدائية لمدة 4 سنوات وفي عام 1982 عين بدرجة رئيس محكمة من الفئة (أ) بمحكمة شمال القاهرة.

عمل محاميا عاما مرة اخري بتفتيش النيابات على مدى 4 سنوات، قبل أن يتم اختياره في عام 1988 مستشارا بمحكمة النقض، ورقي في عام 1992 إلى درجة نائب رئيس محكمة النقض.

وشغل المستشار محمد حسام أحمد في عام 2013 منصب النائب الثاني لرئيس محكمة النقض، وفقا لأقدميته داخل المحكمة، وعضوا بمجلس القضاء الأعلى ولجنة الأحزاب السياسية ورئيسا لمحكمة القيم، وعضوا باللجنة العليا للانتخابات أثناء دستور 2014 .



وعين المستشار حسام عبد الرحيم رئيسا لمحكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى لمدة عام ابتداء من مطلع شهر يوليو 2014، حتى بلوغه سن التقاعد القانوني.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...