محافظ الاسكندرية هاني المسيري

من هو هاني يوسف المسيري محافظ الاسكندرية الجديد؟ سيرة ذاتية

من هو محافظ الاسكندرية الجديد هاني يوسف المسيري سيرة ذاتية و معلومات ويكيبيديا للتعرف علي المحافظ الجديد للجيزة الذي ادي اليمين الدستورية اليوم السبت 7 فبراير امام الرئيس عبد الفتاح السيسي في حركة تغييرات للمحافظين شملت 17 محافظ علي مستوي الجمهورية.

السيرة الذاتية لمحافظ الاسكندرية الجديد هاني يوسف المسيري

هو  الرئيس التنفيذى لشركة أفيكو مصر أحد أكبر الشركات في شمالأفريقيا للزيوت والدهون والرئيس التنفيذى لشركة اكويتى فنتشرز ومسئول الخدمات المصرفية المميزة لبنك أوف اميركا ونائب الرئيس ثم المدير العام لشركة جولدن ستايت فودز مصر.
تخرج من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس بأمريكا بعد أن حصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعةالإسكندرية وأكمل برنامج كلية كيلوج في إدارة الإعمال في جامعة شيكاجو الأمريكية وله خبرة كبيرة في التجارة والصناعة وفى الكثير من المجالات محليًا وعالميًا.
شارك في الكثير من نشاطات المجتمع المدنى والحفاظ على البيئة واختير ضمن أفضل 40 مسئولا تنفيذيا شابا تحت سن 40.



الاسم بالكامل هاني يوسف محمد أحمد المسيري، اسمه يتطابق مع اسم العالم الجليل الراحل الدكتور عبدالوهاب المسيري صاحب “موسوعة اليهود واليهوية والصهيونية”، والذي كان من أبرز نشطاء حركة كفاية، وترتيب الاسم يشير إلى أنه على الأغلب ابن شقيق الراحل، وهي المعلومة التي لم يؤكدها أو ينفها أحد من العائلة، ولكنها كانت أيضا مثار جدل بين الباحثين عن سيرة المحافظ.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...