كل ما تريد ان تعرفه عن رئيس المخابرات العامة المصرية الجديد اللواء خالد فوزي

من هو اللواء خالد فوزي رئيس المخابرات المصري الجديد سيرة ذاتية ومعلومات

معلومات وسيرة ذاتية للواء خالد فوزي رئيس المخابرات المصري الجديد الذي تولي منصبه اليوم بقرار من رئيس الجمهورية ليخلف رئيس المخابرات السابق محمد فريد التهامي.

تم تكليف خالد محمود فؤاد فوزي, بالقيام بأعمال رئيس المخابرات العامة اعتبارا من اليوم 21 ديسمبر 2014 والقي اليمين الدستوري امام الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم.



اما عن اسباب اقالة رئيس المخابرات المصري فتمت إحالة اللواء محمد فريد التهامي رئيس المخابرات العامة إلى المعاش، لسوء حالة الصحية في الفترة الأخيرة.

اللواء خالد فوزي من هو اللواء خالد فوزي رئيس المخابرات المصري الجديد سيرة ذاتية ومعلومات

السيرة الذاتية لرئيس المابرات المصري الجديد اللواء خالد فوزي

تم تعينه مساعداً لمدير المخابرات العامة لشئون الأمن القومي، تمهيداً لتوليه منصبه الحالي رئيساً لجهاز المخابرات , اللواء خالد فوزي قدم تقريراً في 12 يناير 2011 يحذر فيه من الثورة ويطالب بحل مجلس الشعب.



أسم خالد فوزي ذكر أكثر من مرة داخل مكتب الارشاد كواحد من أعداء جماعة الاخوان المسلمين.

اللواء خالد فوزي، البالغ من العمر 58 عاما، هو من مواليد محافظة الإسكندرية، تردد اسمه كثيرا إبان ثورة 25 يناير، عندما كان يشغل منصب رئيس المنطقة الشمالية والغربية للمخابرات المصرية بالإسكندرية، ثم تدرج في مناصب حتي وصل إلى منصب رئيس هيئة الأمن القومي أثناء رئاسة اللواء محمد رأفت شحاته لجهاز المخابرات، ثم مساعدا لرئيس جهاز الأمن القومي بعد ثورة 30 يونيو.

وعمل مستشارًا لرئيس الجهاز منذ ثلاث شهور، وساهم فى القبض على جميع قضايا التجسس عقب ثورة 30 يونيو.



تخرج رئيس المخابرات المصرية الجديد اللواء خالد فوزي من سلاح المشاة أواخر السبعينيات، وعمل فى القوات المسلحة، قبل أن يلتحق بجهاز المخابرات العامة برتبة نقيب، وتدرج فوزى فى كل المناصب الحتمية داخل الجهاز حتى وصل لمدير هيئة الأمن القومى، حيث كان مشرفًا على قضايا التجسس فى الثورة ومنها قضية إيلان جرابيل الجاسوس الإسرائيلي فى ميدان التحرير.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...