معرفة الكلمات الاكثر بحثا في جوجل – شرح google trends و Keyword Planner

شرح ادوات google trends و Keyword Planner لمعرفة الكلمات الاكثر بحثا في جوجل, اذا كنت تبحث عن طريقة تمكنك من معرفة اكثر الكلمات بحثا علي موقع البحث الاشهر جوجل في فترة زمنية محددة او الكلمات المفتاحية التي يستخدمها الباحثين العرب في البحث عن موضوع ما او عن فئة بعينها من المواضيع المختلفة نحن نقدم لكم شرح لمعرفة الكلمات الاكثر بحثا حسب المكان الجغرافي او علي حسب المجالات المختلفة وفي فترات زمنية مختلفة عبر اداتين من جوجل نفسها وهما جوجل ترند Trends و اداة مخطط الكلمات الرئيسية Keyword Planner.

اولا نشرح اداة مؤشرات جوجل او google trends

وهي اداة تمكنك من معرفة الكلمات الاكثر بحثا في كل دولة او محافظة او مدينة بداخل كل دولة في فترات زمنية مختلفة تترواح ما بين عام و شهر واسبوع و لبعض الدول خلال ساعات قليلة.

رابط الاداة http://www.google.com/trends/

يمكنك من اعلي الصفحة اختيار الدولة من القائمة المحدودة للدول لتتعرف علي اكثر الكلمات بحثا و عدد مرات البحث في خلال ساعات كما قلنا سابقا ( يوجد دولتين عربيتين فقط مدعومتين في تلك الخدمة هما مصر والمملكة العربية السعودية)

ثانيا نشرح اداة مخطط الكلمات المفتاحية او Keyword Planner

اما اذا اردت ان تتعرف علي اكثر الكلمات بحثا في فترة زمنية اطول يمكنك الدخول علي الرابط التالي

http://www.google.com/trends/explore#cmpt=geo

وسوف يظهر لك الصفحة كما بالصورة

%name معرفة الكلمات الاكثر بحثا في جوجل    شرح google trends و Keyword Planner

اما لمعرفة ما هي الكلمات التي يستخدمها الباحثين في البحث علي جوجل عن موضوع بعينه او مجال من المواصيع يمكن استخدام الاداة الثانية من جوجل وهي Keyword Planner وهي اداة تابعة لخدمة ادورد ويجب ان تقوم اولا يأنشاء حساب في جوجل AdWords و تسجيل الدخول من اجل استخدام الخدمة.

رابط دخول الخدمة

https://adwords.google.com/ko/KeywordPlanner/Home?__u=4716793976&__c=7522067936

بعدها سوق تظهر لك الصفحة التالية

%name معرفة الكلمات الاكثر بحثا في جوجل    شرح google trends و Keyword Planner

بعد كتابة البيانات المرغوبة يمكن الضغط علي get idea  في الاسفل لتظهر لك كلمات البحث الاكثر استخداما و عدد مرات استخدامها في خلال فترة زمنية شهر.

اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في الطلب من قسم التعليقات في الاسفل





7 تعليقات

  1. يقول MOHOB:

    انا مستاء جداً من مدونتك
    بسبب عدم امكانية نسخ الرابط لفتحه

  2. يقول الوافي:

    شكرا

  3. يقول Al Namer:

    شكرا ساهر
    لقد استفدت الكثير من اجابتك .بس لما يكون الموقع متعدد اللغات هل يفضل التركيز علي لغة معينه يعني محركات البحت تفضل لغة معينه ام يتم التركيز علي كلمات وحجزها باكتر من لغة. لاني اضفت للموقع اكتر من لغة. وهل يجب ان نصف الموقع باكتر من لغة او نضعها في التايتل لاستهداف اشخاص متعددي اللغات .
    مرة اخري شكرا جزيلا

    • يقول ساهر:

      ان كان للموقع اكثر من لغة يجب مراعاة كثيرمن الامور الدقيقة
      لا يوجد مانع ان يكون الدموين الواحد به اكثر من لغة ولكن يجب ان تكون صفحات الموقع الفرنسية مثلا بالكامل بما يتضمن شعار الموقع او اجزاء الخاصة بالتصميم كلها لا يوجد بها لغة عربية اي ان تكون الصفحة كلها بالفرنسية وهو حتي لاتفقد ثقة الزائر المتحدث بالفرنسية.

      وجود اكثر من كلمها لها نفس المعني بلغات مختلفة في صفحة واحدة بدون داعي تعتبره جوجل حشو كلمات مفتاحية وهو مضر جدا وتصل عقوبته لأزالة موقعك بالكامل من نتائج البحث.

      ارجو ان تكون الاجابة واضحة
      شكرا لك

  4. يقول Al Namer:

    السلام عليكم
    شكرا جزيلا على طرحك هذا الموضوع القيم. لدي استفسار بسيط مثلا لو لدي موقع جديدوهناك مواقع منافسة ولهابيج رانك عالي هل استخدم نفس الكلمات المفتاحية التي تستخدمه هذه المواقع ام استخدم كلمات اخرى.علما ان موقعي يعمل في نفي المجال ونفس التخصص. السوال التاني ما الكلمات المفتاحية التي يجب استخدامها للموقع ممكن الاطلاع من الرابطالتالي على محتوى الموقع تبادل الاعجابات والمتابعات في الشبكات الاجتماعية المحتوى باللغة الانكليزية. http://www.hitsidol.com
    شكرا لكم.

    • يقول ساهر:

      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      اذا كان لديك خطة عمل لجمع باك لينك لفترة زمنية طويلة لكي تحصل علي بيج رانك عالي في المستقبل القريب يمكنك استخدام نفس الكلمات المفتاحية التي يستخدمها منافسيك ولكن تذكران الامر ليس بالسهل و سوف يحتاج وقت طويل ليعطي نتائج ايجابية.
      الطريق الاسهل هو استثمار وقتك في البحث عن كلمات مفتاحية عليها معدلات بحث عالية او متوسطة ولا يستخدمها منافسيك لتعتمد عليها وهذا ما افضل استخدامه في البداية.
      لا استطيع ان اخبرك بكلمات مفتاحية بعينها حيث ان الامر يحتاج لوقت طويل في البحث و اختيار الكلمات المناسبة ولكن لا تنسي في النهاية ان المهم قبل الكلمات المفتاحية وغيرها هو تقديم خدمة مميزة لعملائك فهو ما سوف يبقيهم عملاء ثابتين لك في النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...