اخر اخبار مظاهرات 28 نوفمبر

متابعة احداث مظاهرات 28 نوفمبر : اخر تحركات الجبهة السلفية و قوات الامن

بدأ اليوم الجمعة 28 نوفمبر بتحركات من جميع الاطراف المساركة في مظاهرات اليوم وتعليمان من الجبهة السلفية الجهة المنظمة للتظاهرات مع تحركات مضادة من قوات الامن للتحرك لتأمين و اغلاق ميادين عامة مستهدفة.

وسوف نتابع معكم اخر تطورات الاحداث في الشارع المصري لمظاهرات 28 نوفمبر و اخر اهم الاخبار عن اليوم.



اخر اخبار مظاهرات 28 نوفمبر في مصر

تزامنا مع الدعوة لتظاهرات 28 نوفمبر التي دعت لها الجبهة السلفية تعاملت قوات مفرقعات القاهرة مع عبوة ناسفة بجوار دار القضاء العالي بخراطيم المياه.

وفي الشرقية وقع انفجار بمحيط محول كهرباء في قرية كفر الزقازيق البحري بمركز منيا القمح في الشرقية، وانتقل على الفور خبراء المفرقعات لموقع الانفجار وجاري فحص المنطقة.

أصيب أمين شرطة من قوة مديرية أمن بني سويف بشظايا في الوجه إثر انفجار قنبلة بدائية الصنع فى وجهه بجوار كمين مزلقان المصنع بالطريق الدائري قرب مبنى مديرية أمن بنى سويف، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.



وفي الجيزة قال مصدر أمني إنه تم القبض على مجموعتين مسلحتين في امبابة وناهيا والوراق بحوزتهم أسلحة وذخيرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

اما عن اخر التطورات الامنية في مواجهة التجمعات و التظاهرات المحتملة في الميادين في القاهرة : قامت قوات الجيش بنشر 13 آلية عسكرية بشارع الطيران، و5 آليات عسكرية بطريق النصر، بالإضافة إلى وحدة من قوات التدخل السريع التابعة للشرطة أمام البوابة الرئيسية لمسجد رابعة العدوية.

وقامت قوات الجيش بنشر 6 آليات عسكرية أمام المتحف المصري، و4 آليات أمام مقر الجامعة العربية، و3 آليات بمدخل شارع محمد محمود، وآليتين بشارع الفلكي، وآخرتين بشارع طلعت حرب، وآلية عسكرية بشارع البستان، و3 آليات أخرى بشارع قصر النيل، فضلا عن رجال المرور الذين يقومون بتنظيم الحركة المرورية بالميدان.



وفى السياق ذاته، قامت قوات الأمن بإغلاق شارع الميرغني في الاتجاه المؤدي إلى قصر الاتحادية بمصر الجديدة، وكذلك شارع الأهرام، فى إطار الاستعدادات الأمنية للدعوات التحريضية اليوم.

اما عن الاماكن المتوقع تواجد تظاهرات من الجبهة السلفية وانصارها ضمن مظاهرات 28 نوفمبر اليوم فكانت اخر التطورات هي ان أكدت الجبهة السلفية رفع رايات التوحيد البيضاء والمصاحف في تظاهرات 28 نوفمبر غدًا الجمعة, وأوضحت الجبهة، أنها ستحدد قائمة بأسماء أربعين مسجدًا قبل صلاة الجمعة بساعة واحدة.

وكان من تعليمات الجبهة السلفية للمتظاهرين يوم الجمعة 28 نوفمبر إنه سينقسم المتظاهرون فريقين الأول يصلي في المساجد ويخرج منها والثاني يصلي في أقرب الزوايا ثم يتجه للمسجد الرئيسي بعد الصلاة.



كما أعنت عن رفع رايات التوحيد البيضاء والمصاحف ولبس العمائم الأزهرية, وطالبت المتظاهرين بحرق الاعلام الامريكية والاسرائيلية بكثافة، مهددة بالتصعيد في حالة سقوط دماء بين المتظاهرين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...