عداد كهرباء الكتروني في مصر يعمل بالشحن المسبق

طريقة عمل عداد الكهرباء الالكتروني الجديد في مصر

اعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المصرية عن ان جميع الاشتراكات الجديدة فيخدمة الكهرباء سوف يتم ارفاقها بعداد كهرباء الكتروني وهو الذي يمثل المرحلة الجديدة في التعاملمع الكهرباء في مصر مع وداع عداد الكهرباء التقليدي الي الابد.

حيث صرح محمد اليماني ان عداد الكهرباء الالكتروني الجديد في مصر سوف يعمل علي ترشيد استهلاك المواطنين من الكهرباء و القضاء علي مشكلة السرقات في خطوط الكهرباء.

اما عن طريقة عمل عداد الكهرباء الالكتروني فان فكرة العداد تقوم على شحن العداد الالكتروني بكروت شحن مثل تلك الكروت التي تستخدم في شحن رصيد الموبايل، وتعمل العدادات بنفس الشرائح الخاصة بالكهرباء المعمول بها حاليا في أسعار الكهرباء ويتم شحن العداد بالقيمة المراد استهلاكها من الكهرباء مع العلم ان الفئة الصغريم كروت الشحن سوف تحمل قيمة 18 جنيها, والبطبع هناك فئات بقيم اكبر من كروت الشحن للكهرباء.

و غرض وزارة الكهرباء من تطبيع نظام العداد الالكتروني للكهرباء هو توعية المواطنين بأهمية الترشيد في استهلاك الكهرباء و جماية حقوقهم حيث سوف يلزم علي المواطن معرفة معدلات استهلاكه و حسابة قيمتها بصورة دورية لتقليل نفقاته علي فواتير الكهرباء.

العداد الالكتروني للكهرباء في مصر يمكن تركيبه علي الاشتراكات الجديدة بقيمة 400 جنيه للعدادو ويمكن شحن رصيد العداد أو اعادة الشحن عن طريق ماكينات الصرافة او الانترنت.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...