تفاصيل وشروط وحدات الاسكان المتوسط وموعد طرحها للمواطنين بنظام القرعة مع نظام السداد

وحدات سكنية
وحدات سكنية

اعلنت وزارة الاسكان عن طرح المرحلة الاولي من الاسكان المتوسط في المدن الجديدة في عدد من المحافظات بداية من الشهر المقبل حيث سوف تتوفر الوحدات بنظام القرعة بدلا من النظام السابق المقترح وهو نظام اسبقية الحجز.

تفاصيل مشروع الاسكان المتوسط في مصر 2014

مشروع الاسكان المتوسط يستهدف تنفيذ 150000 وحدة خلال عام ونصف و المشروع بالكامل سوف يتكون من 4 مراحل، علي أن يبدأ حجز المرحلة الأولي، أوائل الشهر المقبل نوفمبر 2014، والتي تستهدف تنفيذ 30 ألف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة.



مشروع الاسكان المتوسط سوف يشمل طرح أراض صغيرة للبناء ووحدات سكنية تبلغ مساحتها الاجمالية من 100 الي 130 مترا وسوف يتم حظر التصرف في الوحدة السكنية أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات والتعاملات علي الوحدات كلها.

شروط مشروع الاسكان المتوسط من وزارة الاسكان

سوف يتم اتاحة الطلب علي الوحدات بمعدل وحدة واحدة لكل اسرة ولن يتم وضع حدا أدني لدخول المتقدمين لحجز هذه الوحدات، دعما لهذه الشريحة كما انه سوف تتبع نظام القرعة وتم العاء نظام اسبقية الحجز الذي تم اقتراحة سابقا.

طرق السداد في مشروع الاسكان المتوسط 2014

الطريقة الاولي للسداد :- دفعة حجز 10 % من إجمالي الوحدة، والنسبة نفسها بعد 3 شهور كدفعة تعاقد، علي أن يتم سداد الباقي علي 16 دفعة ربع سنوية، بقيمة 5 %



الطريقة الثانية للسداد :- عبر التمويل العقاري حيث يتم سداد 20 % من القيمة، والباقي علي 15 عاما اقساط متساوية.

مراحل مشروع الاسكان المتوسط من وزارة الاسكان المصرية تتكون من اربعة مراحل هي المرحلة اﻷولي هي 6 أكتوبر بعدد 12 ألف و24 وحدة، والقاهرة الجديدة بعدد 7032 وحدة، والشروق بعدد 1680 وحدة، والعبور بعدد 1416 وحدة، والعاشر من رمضان بعدد 2688 وحدة، وبدر 1488 وحدة، ودمياط الجديدة بعدد 2616 وحدة، والسادات بعدد 1128 وحدة.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *