اندرويد 5.0 Lillipop
اندرويد 5.0 Lillipop

اندرويد Lillipop 5.0 يعلن رسميا من جوجل

اعلنت عملاقة البرمجيات جوجل عن النسخة الجديدة من نظام التشغيل للهواتف الذكية اندرويد وهي النسخة رقم 5.0 والتي تحمل اسم المصاصة Lillipop و التي تأتي بمزيد من المميزات والخصائص التي تجعلها نقلة قوية من نظام كيت كات الاخير.

نسخة نظام اندرويد ليليبوب  تعتمد علي التصميم الجديد لاندرويد Material Design والذي يجعل النظام مرن للاستخدام علي مختلف انواع الشاشات و احجامها ليكون يد عون للمصممين لتصميم تطبيقات تعمل علي عدد من الاجهزة الذكية المختلفة بسهولة.



مميزات و خصائص النسخة الجديد اندرويد 5.0 Lillipop

نظام اندرويد 5 Lillipop  يحمل الشكل الجديد للتنبيهات وشاشة القفل حيث مكان التنبيهات بسمح بتخصيص التنبيهات التي يرغب المُستخدم باستقبالها.

هذا بالاضافة الي ميزة توفير البطارية التيتمنح المُستخدم 90 دقيقة إضافية كما تتيح مشاهدة الوقت المُتبقي لتوقف الهاتف عن العمل.

النسخة الجديدة من نظام اندرويد Lillipop تُقدم أربعة أضعاف الأداء مُقارنةً بالنسخة السابقة، وخاصة مع دعمها لمعمارية 64 بِت مع  تحسينات في أداء الصوت والرسوميات.



وذكرت الشركة بأن تحديث أندرويد 5.0 Lillipop سيصل إلى أجهزة نيكسوس 4 و 5 و 7 و 10 خلال الأسابيع القليلة القادمة وسوف يتم ارفاقه مع الهواتف الذكية الجديدة علي السوق في وقت لاحق.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...