صورة احتفال جوجل بلطيفة النادي
صورة احتفال جوجل بلطيفة النادي

اعرف من هي لطيفة النادي اول قائدة طائرة مصرية في ذكري ميلادها

اليوم 29 اكتوبر 2014 يحتفل محرك البحث جوجل بشخصية مصرية مؤثرة وهي السيدة لطيفة النادي في ذكري ميلادها حيث ان لطيفة تعتبر اول سيدة مصرية تقود طائرة بمفردها وهي أول امرأه عربيه مصريه افريقيه تحصل على اجازة الطيران, واليكم السيرة الذاتية و معلومات عن لطيفة النادي للتعرف عليها بصورة اكبر.

من هي لطيفة النادي؟ سيرة ذاتية ومعلومات

لطيفة من مواليد عام 1907 في مثل هذا اليوم والدها كان يعمل بالمطبعه الاميريه وكان يرغب ان تحصل علي الشهاده الابتدائيه فقط اما امها فكانت ترى أن تعليم البنت ضرورى ولها تعلمت لطيفة بالأمريكان كولدج وفى ذاك الوقت قرأت عن الطيرات وأحبت الألتحاق به حيث كانت توجد مدرسة الطيران وكان تأسيسها جديد عام 1932م.



كيف تعلمت لطيفة النادي قيادة الطائرات

اهتمت لطيفة بالطيران وارادت ان تلتحق بالمدرسة الا ان والدها رفض حيث لم يكن هناك بنات بالمدرسة وقتها وهنا عرضت الامر من نفسها علي مدير المدرسة و الذي اتفق معها ان ان يتم تعينها كعاملة تليفون و سكرتيرة من مرتب وظيفتها تقوم بسداد مصروفات مدرسة الطيران ايضا الملتحقه بها بدون علم والدها.

وبالفعل حصلت لطيفه النادى على اجازة الطيران فى 27 سبتمبر عام 1933 وكان عمرها 26 عاما وكانت أول فتاة عربيه مصريه افريقيه تحصل على هذه الاجازه بالطيران وكان رقمها 34 حيث تخرج قبلها 33 طيار.

بعدما قامت لطيفه النادى بالطيران الثنائى مع كبير معلمى الطيران بمدرسة الطيران  ( مستر كارول ) فى 13 ساعه حيث أنها تعلمت فى 67 يوم أستطاعت بعد هذا أن تقوم بقيادة الطائرة بمفردها وكان عمرها 26 فكانت أول امرأة تقود الطائرة بين القاهرة والاسكندريه وثانى أمرأة تقود الطائرة بمفردها



صور لطيفة النادي اول قائد طائرة مصرية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...