سماد اليوريا
سماد اليوريا

اسباب ارتفاع اسعار الاسمدة المدعومة مع الاسعار الجديدة لليوريا والنترات بعد الزيادة

اعلنت وزارة الزراعة المصرية عن ان الاسمدة المدعمة من الدولة مثل سماد النترات و سماد اليوريا سوف ترتفع اسعارهم بنسبة 33 في المائة بقرار من وزارات التجارة و الصناعة و الاستثمار و الزراعة و البترول.

اسباب زيادة اسعار الاسمدة المدعومة

تأتي الزيادة في اسعار السماد الذي تدعمه الدولة للمزارعين نتيجة االي لضغوط التي سببتها وزارة الصناعة و شركات إنتاج الأسمدة من أجل الحصول على ضخ الغاز بصورة منتظمة في مناطق دلتا و حلوان و أبو قير.



وبسبب الجهود التي وفرتها الوزارات السابق ذكرها في تنظيم عملية ضخ الغاز تطلب منها الاتفاق علي رفع اسعار الاسمدة اليوريا والنترات لتعويض تلك النفقات.

الاسعار القديمة والجديدة لليوريا والنترات حسب اعلان وزارة الزراعة

بعد زيادة أسعار الأسمدة المدعومة من الدولة ، ننشر الأسعار الجديدة للأسمدة اليوريا والنترات مع اسعارها القديمة للمقارنة في الاسعار .

طن أسمدة “اليوريا” كان ب 1500 جنيه وبعد الزيادة اصبح ب2000 جنيه
طن النترات كان ب1400 جنيه وبعد الزيادة اصبح ب1900 جنيه



و أكد رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي أن هذا القرار يحقق هدف المزارع، و هو توفير الأسمدة للفلاحين و بأسعار مناسبة، لأنه من أولويات الفلاح أن يجد الأسمدة متوفرة بغض النظر عن مصدرها من القطاع الخاص أو القطاع الحكومي.

وان زيادة اسعار الاسمدة المدعومة سوف يجعل الفلاحين يقتربون من الشراء من القطاع الخاص وهو ما  سوف يخلق سوق تنافسي بين القطاعين لتوفير افضلالاسعار للمستهلك في المستقبل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...