خفض سعر الفائدة الرئيسية من البنك المركزي المصري

الملك محمد السادس
الملك محمد السادس

البنك المركزي المغربي يخفض سعر الفائدة إلى 2.75 في المائة حيث في بيان قال “البنك المركزي في المغرب” أنه خفض سعر الفائدة الاساسية 25 نقطة لتصل إلى 2.75 في المائة يوم الثلاثاء لدعم النمو بعد الانخفاض الإنتاج الزراعي.

وقال البنك أنه من المتوقع أن ينمو اقتصاد المغرب ب2.5 في المائة في عام 2014، مع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للقطاعات غير الزراعية من حوالي ثلاثة في المئة والزراعية انخفاض 2.5 في المائة.



وقال عبداللطيف محافظ “البنك المركزي في المغرب” انه يتوقع البنك أن معدل نمو اقتصاد المغرب ينمو حوالي أربعة في المائة في عام 2015 مقارنة مع نسبة 2.5 في المائة هذا العام، اعتماداً على محصول الحبوب السنة المقبلة.

وقال للصحفيين انه من السابق لأوانه التوصل إلى تنبؤات للنمو لأن الحكومة لم تعلن حتى الآن توقعاته، ولكن نحن نتوقع أن تصل إلى 4 في المئة من محصول الحبوب السنة القادمة.

المغرب يتوقع أن تبلغ هذا العام حصاد الحبوب 6.7 مليون طن، بما في ذلك 3.7 مليون طن من القمح اللين، نزولا من 9.7 مليون طن بحلول عام 2013.



وأضاف أنه من المتوقع أن تصل إلى معدل التضخم من 0, 7 في المائة في عام 2014 و 1.6 في المائة في المتوسط على مدى الفصول الستة المقبلة.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *