جبل عرفات
جبل عرفات

مشاهدة يوم عرفة ومراسم الحج بث مباشر علي قناة ابوظبي 2016

اقتربت مراسم الحج منا بعد دخولنا اول ايام شهر ذي الحجة حيث باقي ايام و تبدأ مراسم الحج في العمل و لكل من يريد متابعة مراسم الحجو وقفة عرفات في بث مباشر يمكنه ذلك عبر متابعة قناة ابو ظبي.

تبث إذاعة القرآن الكريم من أبوظبى عدداً من البرامج والدروس الدينية لموسم الحج، وتطوع لتلك الغاية جدولها البرامجى المباشرة لتلك الفترة.

وانطلقت تغطية موسم الحج فى مطلع سبتمبر ببث إرشادات عامة وصحية للحجيج، وبرامج خاصة بالمناسبة. ومنها “فقه الحج”، وهو برنامج يومى حوارى بمشاركة عدد من علماء الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، يشرح الأحكام الشرعية الخاصة بهذه الفريضة ويبين ما ورد فى الكتاب والسنة ويقدم شرحاً وافياً عن مناسك الحج، بالإضافة إلى حلقة خاصة عن حج المرأة. كما يقدم برنامج “وقفات مع آيات الحج” شرحاً مفصلاً عن الآيات التى ورد ذكر الحج فيها.

وفى الوقت نفسه، يستمر برنامج “صباح النور”، الذى يبث صباح كل يوم من الأحد إلى الخميس، مضيفاً إلى أنشطته المعتادة تغطية خاصة لمناسك الحج، ومستضيفاً عدداً من الشخصيات، هاتفياً أو فى الاستديو.

كما يخصِّص البرنامج الأسبوعى “الطب والحياة” حلقة عن جوانب الحج الصحية، بينما يكرس برنامج “يستفتونك” الأسبوعى عدة حلقات للحديث عن الحج.

أما يوم عرفة، فسيكون يوماً مفتوحاً مباشراً من العاشرة صباحاً حتى موعد نفرة الحجيج. وذلك تحت عنوان ” يوم اكتمال الدين وإتمام النعمة” سيبدأ بحلقة مسجلة من برنامج “الحج عرفة”، يقدمها الدكتور فاروق حمادة لمدة 35 دقيقة. ومن ثم الانتقال إلى صعيد عرفة من خلال برنامج “إفتاء” يليه ندوة بعنوان “عرفات فى القرآن والسنة” وبعدها تعليق مباشر يرصد الأجواء الإيمانية والروحانية لضيوف الرحمن فى يوم الحج الأكبر ويوم عرفات حتى موعد الانتقال إلى مسجد نمرة لنقل وقائع الخطبة وصلاتى الظهر والعصر جمعا وقصرا، بينما سيبث برنامج “فقه الحج” بعد الانتهاء من الصلاة مباشرة لمدة 90 دقيقة فى حين تبدأ الفترة المسائية المباشرة عند الرابعة والنصف عصرا بتعليق ثم كلمة للبعثة الرسمية وندوة حوارية بعنوان “فضل يوم عرفة” ولقاءات مع حجاج الدولة وختام النقل من صعيد عرفات الطاهر سيكون مع بداية نفرة الحجيج إلى ذلك، يجرى نقل مباشر فى أول وثانى أيام التشريق فى الخامسة عصراً، يتضمن ندوات مباشرة عن مناسك الحج وغيرها من الأمور المتعلقة بهذا الصعيد.

 


2 تعليقان

  1. يقول محمد الشناوى:

    اللهم ارزقنا الوقوف على عرفات وتقبل توبتى

  2. يقول محمد الشناوى:

    يوم عظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...