الامم المتحدة
الامم المتحدة

تفاصيل خطبة الرئيس السيسي في الامم المتحدة في نيويورك 23-9

ويبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بزيارة لنيويورك، ليرأس الوفد المصري للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيلقي الرئيس السيسي، خطابا اليوم الثلاثاء، قبل قمة المناخ نيابة عن المجموعة العربية في الجلسة الصباحية، التي تعبر عن مطالب البلدان النامية في طلب الدعم الرئيسية من البلدان الصناعية لتوفير الدعم التقني والمالي للتطوير تنميتها الصناعية، كما تتحمل القسط الأكبر من المسؤولية عن ارتفاع معدلات التلوث التي تسببت في تفاقم ظاهرة تغير المناخ التي تواجه كوكب الأرض.



ودعا كي-مون، الأمين العام السيسي لمؤتمر قمة المناخ الأمم المتحدة للإشراك مع زعماء العالم اتخاذ إجراءات وخطوات طموحة للتصدي لتغير المناخ، وقد تم تأكيد مشاركة 125 قادة من الدول في العالم في هذا الحدث، فضلا عن رجال الأعمال والمجتمع المدني، وتحفيز الإجراءات للحد من الانبعاثات ومعالجة تغير المناخ، والتعبئة للإدارة السياسية التوصل إلى اتفاق عالمي طموح بحلول عام 2015، يهدف إلى عدم زيادة درجة الحرارة العالمية حوالي 2 درجة مئوية.

وتناول مؤتمر القمة والإجراءات والحلول التي اتخذت أو اتخاذها، وتسهم إلى حد كبير في التصدي لتغير المناخ وتشمل الغابات الزراعية في المناطق والمدن، والطاقة، ومعالجة الملوثات، وتغير المناخ، والنقل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...