اللجنة العليا للانتخابات
اللجنة العليا للانتخابات

الجدول الزمني لمراحل انتخابات مجلس النواب في مصر من فتح باب الترشيح الي اعلان النتائج

تحديد مواعيد الانتخابات البرلمانية في عام 2014 لمراحل فتح باب الترشيح و الانتخابات الاولية و الاعادة و اعلان النتائج حيث اليوم, أعلنت “اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية” تواريخ وتفاصيل الجدول الزمني لإجراء وتنفيذ ثالث مسار في تحقيق مصر الديمقراطية, وهو إجراء انتخابات برلمانية، واللجنة اعلنت الخريطة الرسمية لتنفيذ الانتخابات.

أولاً: سيتم فتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية في منتصف تشرين الأول/أكتوبر 2014، وسيتم الاستمرار في فتح الباب للترشيح لمدة أسبوعين ابتداء من 15 أكتوبر 2014 حتى 28 أكتوبر 2014، بعد إغلاق الترشيح سيتم فتح باب تلقي الطعون في المرشحين لمدة أسبوع واحد بعد انتهاء الطعون سيتم إعلان أسماء المرشحين النهائية في الانتخابات البرلمانية التي جرت في عام 2014.



ثانيا، سوف يخصص شهر كامل للحملات الانتخابية، ابتداء من 5 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 4 كانون الأول/ديسمبر، وبعد ذلك تقام المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية في 5 ديسمبر 2014، حيث أن الانتخابات ستجري على ثلاث مراحل على القائمة، والفردي.

وثالثاً، سوف يعلن نتائج الانتخابات الفردية أولاً بأول بعد كل مرحلة، في حين سيتم الإعلان عن النتائج للقوائم بعد نهاية المرحلة الثالثة، وحتى لا تؤثر على الناخبين.

رابعا: سوف تكون خلال الأيام القليلة القادمة قبل عيد الأضحى، قانون توزيع الدوائر الانتخابية وثم يتم دعوة الناخبين للتصويت وتحديد المواعيد النهائية، والانتخابات البرلمانية الرسمية.



واعلنت اللجنة اع لا يمكن تأجيل الانتخابات، ما عدا في حالة الطعن في دستورية قانون الانتخاب، الذي سوف يتسبب في تأجيل الانتخابات لمدة شهرين حتى تقرر حق النقض المقدم ضد دستورية القانون الانتخابي، وهو من غير المرجح حدوثه في ضوء الرغبة في الانتهاء من الانتخابات البرلمانية المصرية في عام 2014.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...