اضرار مكعبات مرقة الدجاج او مرقة اللحم الصناعية

استخدام مرق الدجاج الاصطناعية كثيرا هذه الأيام، لا سيما في الحساء وتوابل رقائق البطاطس الجاهزة وغيرها من الوجبات السريعة ، ولكن هل تعرف حول حقيقة أن مرق الدجاج الصناعية أو الحساء الجاهز بها اضرار مخيفة عل صحة الانسان من خلال موقعنا ستعرف الحقائق عن أهم اضرار مرق الدجاج او اللحم الصناعية المخيفة.

تحتوي مكعبات مرق الدجاج على المكونات الصناعية الأساسية المعروفة باسم جي إس ام و هو معروف في البحث العلمي بالسم البطيء، وهذه المادة هي غلوتامات أحادية صوديوم غلوتامات أحادية الصوديوم، وهذه المادة له تأثير مباشر على خلايا المخ، خصوصا أدمغة الأطفال كما أنها تسبب أمراض الكبد والكليتين، ويمكن أن يسبب الإفراط في استخدام مرق الدجاج الصناعية لتليف الكبد وفشل الكبد والكلى، بالإضافة إلى أنه يؤثر على البصر ويسبب الصداع قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الإصابة، بمرض الزهايمر لدى كبار السن.

هذا التدخل الصناعية نقع في كثير من الوجبات السريعة في هذه الأيام، مثل الحساء والنكهات لرقائق البطاطس والمكرونة وغيرها.

من أهم الأمثلة على تدخل في صناعتها مباشرة الدجاج مرق الصناعية هو هذا حساء الشعرية ليست سوى حساء من المواد الكيميائية السامة، التي يتم طهيها على نار هادئة، وهو يتألف من:

1/نكهة معززات 621: التي تسبب مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي وصحية.
2/نكهة معززات 635: هو مركب كيميائي الذي يؤدي إلى الطفح الجلدي والأمراض الجلدية، وتبين بوضوح أن الناس الذين يعانون من الحساسية وتتسبب في تلطيخ الجلد.
3/100 لون: لون مأخوذ من الكركم.
4/150 د اللون: اللون الاصطناعية والعلاج الكيميائي مباشرة يسبب أمراض سرطانية.
5/المالتوديكسترين: هو النوع السكريات المستمدة من الذرة والدجاج الملح والسكر والدهون لا تتجاوز 5% وهكذا أنها ليست صحية.
6/1420 نتشامادل: مادة تتألف من خلات النشا المجمعة مع أنهيدريد الخليك، الذي يستخدم في إنتاج الأفيون الذي يستخدم في الحساء لزيادة السمك.
7/415/412 اللثة الخضر: هو طبيعة المكونات، الذي يدخل في صناعة البقدونس.
8/المبيض: خليط من الحليب والصويا والأملاح المعدنية 340/451 و 471/481 المستحلبات وعامل مكافحة التكثف.

وبالرغم من انه يدخل في صناعة تلك المكعبات مرق الدجاج كعنصر أساسي، ولكن النسبة من المكونات الطبيعية لا تتجاوز 1% من التكوين الكلي.


1 تعليق

  1. يقول ابومقبل السوداني:

    جزاكم الله خير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...