لحوم
لحوم

ارتفاع جنوني في اسعار اللحوم في السوداء مع اقتراب عيد الاضحي

السودانين يدعوا إلى مقاطعة شراء اللحوم بسبب الارتفاع الجنوني لأسعار في الاسواق مع اقتراب عيد الاضحي المبارك , دون مقدمات فوجئت صباح بتزايدات في اسعار سلع الأساسية، خاصة اللحوم، التي شهدت ارتفاع أسعارها ل تصل بتكلفة عالية علي المواطنين.

و تطالب “جمعية حماية المستهلك” مقاطعة الجزارين، ولا سيما بعد ان وصلت الأسعار لكيلو اللحم الضأن 85 جنيه و 60 جنيه من لحم البقر، وعلى الرغم من امتلاك البلد لأكبر مزارع الماشية في المنطقة.



واشتكى الكثير من المواطنين في أسواق الخرطوم من دوامة الارتفاع المتواصل للسلع الأساسية كافة، لا سيما اللحوم، والتي شهدت زيادات في أسعارها من دون ما يبرره، خاصة وأن سعر كيلو من لحوم البقر قبل العيد الفطر بلغ 45 جنيه، ولحم الخروف 60 جنيه ويصل سعر لحم البقر الآن 60 جنيه، ولحم الضأن 85 جنيه. في الوقت نفسه، ارتفعت اسعار البقوليات مثل العدس التي ارتفعت من 20 إلى 45 جنيه لتمثل ضربة كبيرة للفقراء.

اما كانت مبررات الجزارين عن ارتفاع اسعار اللحوم في السودان, ان اسباب الارتفاع الجنوني للأسعار هو قلة الوارد من الذبيح في الخريف، حيث تعيق الأمطار حركة وصول الوارد، خاصة وأن غالبية ما تستهلكه الخرطوم من اللحوم يأتي من مناطق بعيدة تنعدم فيها الطرق المعبدة.

ويشير جزار اخر إلى أن ارتفاع أسعار اللحوم يعود إلى الإقبال الكبير والطلب العالمي على المواشي المحلية، حيث إن الآلاف منها يتم تصديرها للخارج يومياً.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...