تفاصيل شهادات الاستثمار لتمويل مشروع تنمية قنال السويس

وقال وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتور أشرف العربي ان مشروع “تمويل قناة السويس” سوف يتم بشهادات الاستثمار يمولها الأفراد والمؤسسات على حد سواء، من خلال المصارف،” الأهلي ومصر والقاهرة”.

على هامش المؤتمر للتحضير لاستراتيجية “مصر عام 2030″، التي عقدت أمس قال أن “الشهادات هي التي سوف تغطي الجزء الأكبر من تكلفة تنفيذ المشروع، الذي سيكلف إنشاؤه حوالي 60 بیلیون جنيه”، مشيراً إلى أن العائد على الشهادات سوف تكون الأعلى في السوق المحلية وسوف تصل إلى 12%، لمدة 5 سنوات، ويصرف العائد كل 3 شهور. ”



أشار إلى أن البنوك في مصر، وفقا لما أعلنه رئيس “البنك المركزي” هشام رامز، يعمل حاليا على التحضير للمشاركة في إصدار الشهادات، التي ستتم طرحها خلال الأسبوع المقبل، الأمر الذي يجعل البنوك تستفيد كثيرا من شهادات الاستثمار لتحريك الاموال المجمدة في حوزتها.

يذكر ان عملية تمويل الخطوة الاولي في محور تنمية قناة السويس اعلن عنه رئيس الوزراء الخميس الماضي انه سوف يتم التمويل عن طريق شهادات استثمار ذات عائد 12% يصرف بصورة ربع سنوية ولمدة خمس سنوات وتطرح فقط للمصريين سواء الافراد او المؤسسات وهذا بدلا عن عملية التمويل عن طريق طرح اسهم او سندات حيث ان البحث اظهر ان الاخيرة بها اخطار علي الامن القومي المصري.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *