فيديو الرئيس السيسي يعرض تفاصيل انشاء محور قناة السويس

الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، خلال خطابه الذي ألقاه في الاحتفال بافتتاح محور قناة السويس، وإعلان التحالف الفائز لوضع المخطط العام للمشروع، قال اننا جاهزين لنبيع أنفسنا “عشان خاطر مصر”.

وأضاف السيسي أن «ستمول المشروع من المصارف والشركات الأجنبية فضلا عن سائر المصريين»، مشيراً إلى أنه سيتم تخصيص أسهم في المشروع لطلاب المدارس ذات قيمة لا تزيد عن 10 جنيه.

وقد طالب الرئيس السيسي في كلمته اليوم ان يتم تسريع العمل علي المشروع لتنتهي المرحلة الاولي منه في خلال عام واحد فقط بدلا من ثلاث اعوامكما هو مخطط للمشروع حيق قال مداعبا اللواء كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية إن إتمام هذه ا لمرحلة الأولى خلال عام ليس مستحيلا قائلا “دا حفر على الناشف ما لييش دعوة المصريين بيقولولك مالناش دعوة السنة الجاية نيجي ونفتتح القناة الجديدة”.

http://www.youtube.com/watch?v=GZPqIXbczxw

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة “قناة السويس”، وأنه سيتم إنشاء قناة سويس جديدة، في إطار مشروع لتطوير قناة السويس، تكون موازية للقناة الحالية مع إجمالي طولها 72 كيلومترا، بما في ذلك 35 كيلومتر الحفر الجافة، و 37 كيلومترا توسيع وتعميق قناة السويس الحالية.

مميش: أشار إلى أن التكلفة الإجمالية للحفر والإنفاق سوف تصل إلى 8.2 بیلیون دولار (60 بیلیون جنيه ).

وأوضح أنه أجرى 44 ائتلافية وطنية وأجنبية ﻹعداد خطة عامة للمشروع، الذي اختير منها 14، اشترت تلك التحالفات كراسات الشروط التي قد أعدت وفقا للمعايير الدولية.

وسيمكن من تنفيذ مشاريع التنمية المخططة للقناة الشركات والمؤسسات الوطنية، “شريطة أن تنفذ وفقا للمعايير الدولية”.

ووفقا للجدول الزمني، الذي أعلنه مميش في كانون الثاني/يناير الماضي، ويجري اختيار الكونسورتيوم الفائز لتنفيذ خطة المشروع، في غضون ثلاثة أشهر استلام العروض المقدمة التحالف 14 اختاره الجسم، وهو ائتلاف فوز في غضون 6 أشهر من المخطط العام للمشروع، ويطرح على المجتمع في الحوار لمدة شهرين، ويبدأ اسأل أشغال المدنية في كانون الأول/ديسمبر، ومع بداية عام 2015 البدء في تنفيذ البنية التحتية يعمل وتلقى عروض الشركات والوكالات والتعاقد لتنفيذ المشاريع التي ترسي المحددة وفقا للمخطط العام.

وأضاف أن 7 فرق قانونية شرعت في إعداد مشروع قانون لتنظيم الاستثمار في المشروع، بما في ذلك “يحافظ على حقوق المستثمرين،” وقدم مشروع القانون إلى وزارة العدل، الذي أشار إلى الإدارة في التشريع، في إطار التحضير للمناقشة مع المسؤولين هناك.

واضاف «مميش» ان مشروع قناة السويس يجعل مصر مركزا صناعيا عالميا.. ويوفر مليون فرصة عمل


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...