من هو الفرنسي كريستيان جوركوف المدير الفني الجديد لمنتخب الجزائر ؟ سيرة ذاتية ومعلومات

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم السبت، تعيين المدرب الفرنسي كريستيان جوركوف مديرا فنيا لبلاده خلفا للبوسنى الفرنسى وحيد خليلودزيتش، الذي رفض تمديد عقده لقيادة “ثعالب الصحراء” للجولة الثانية من “نهائيات كأس العالم” في البرازيل.

كريستيان جوركوف سيشرف على التدريب المنتخب الأول في الأول من آب/أغسطس هذا العام، مشيراً إلى أنه سوف يصاغ عقد الأهداف لتتحقق في البطولات القادمة، وعلى وجه التحديد في كأس الأمم الأفريقية في عام 2015 و 2017، فضلا عن كأس العالم عام 2018. تابع أن جوركوف سوف يشارك أيضا في برنامج لتدريب وتطوير “الإدارة الفنية للمنتخب الوطني”.



المدير الفني الجديد لمنتخب الجزائر كريستيان جوركوف قد أمضى معظم مسيرته كمدرب في نادي لوريان، الذي أشرف عليه بين عامي 1982 و 1986، ثم بين عامي 1991 و 2001، ثم من عام 2003 إلى نهاية الموسم الماضي، من جوركوف (59 عاماً)، حيث درب اللاعبين السابقين في الفريق الوطني الجزائري، بما في ذلك يزيد منصوري ورفيق صايفي .

وكان جوركوف أحد الأسباب التى دفعت خليلودزيتش إلى رفض تجديد عقده، حيث إن مدرب لوريان السابق كان برفقة رئيس الاتحاد الجزائرى محمد روراوة فى المونديال البرازيلى وتابع المباراة الأولى التى خسرتها الجزائر أمام بلجيكا 1-2، بعدما كانت متقدمة 1- صفر، حتى إن بعض وسائل الإعلام المحلية أشارت وقتها إلى رغبة روراوة فى إقالة خليلودزيتش وتعيين جوركوف مكانه، بسبب الانتقادات الكثيرة التى واجهها البوسنى بسبب خطته الدفاعية أمام الشياطين الحمر، قبل أن ينتفض الخضر بعد ذلك ويحجزون بطاقتهم إلى الدور الثانى عن جدارة وخرجوا مرفوعى الرأس.

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *