المجلس الاعلي للجامعات
المجلس الاعلي للجامعات

موعد التقديم للالتحاق بالجامعات العامة و الخاصة في مصر العام 2020

تعرف علي المواعيد النهائية لتقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الخاصة و العامة المصرية في عام 2020 في إطار انتظار نتيجة التنسيق الثانوية العامة والإعلان عنه من مختلف الجامعات والكليات ننشر لك المواعيد النهائية في الجامعات الخاصة للتقديم للعام الدراسي الجديد عام 2020 ، حيث قرر “المجلس الأعلى” للجامعات الخاصة التي يتم تقديم أوراق طلاب في الجامعات الخاصة على الصعيد الوطني ابتداء من يوم 19 يوليو حتى يوم 7 أغسطس 2020 .

هذا القرار اتخذ بعد اجتماع وزير التعليم العالي في مصر، وبين  الأمين العام “المجلس الأعلى” للجامعات الخاصة، وفي وقت لاحق سوف يعلن عن الحد أدنى للقبول في تلك الجامعات بعد اعلان نتائج الثانوية العامة المقرر إجراؤها في منتصف الشهر الجاري.



هذا هو المتوقع في التنسيق للجامعات زيادة درجات التنسيق للجامعات العامة هذا العام بسبب التسريب لحالات الغش في الامتحانات مما يبشر بأرتفاع نسب النجاح و نسب مجاميع الطلاب عن العام الماضي.

تم الاعلان عن الحد الادني لتنسيق المرحلة الأولي للجامعات الخاصة التي يبدأ التقديم لها في 1/8/2020، والشريحة الثانية في 8/8/2020 والشريحة الثالثة في 15/8/2020.
اما بخصوص  الحد الأدني للتتقدم للطلاب المصريين بالجامعات الخاصة للعام 2020 هو كما يلي :-
الطب البشري 95% ، طب الاسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي 90% ، الهندسة 80% ، كليتي الفنون التطبيقية والعلوم الطبية التطبيقية 70% ، كلية علوم الحاسب وكلية التكنولوجيا الحيوية 70% ، كليات الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الادارة وكلية اللغات والترجمة وكلية الاعلام 65% ، باقي الكليات بالجامعات الخاصة 55%. أما بتلنسبة للحدود الدنيا للتقدم للطلبة الوافدين فهي كالتالي:- 70% كليات (الطب البشري ، طب الاسنان ، الصيدلة ، العلاج الطبيعي) ، 65% الهندسة ، 65% كليتي الفنون التطبيقية والعلوم الطبية التطبيقية ، 65% كليتي علوم الحاسب وكلية التكنولوجيا الحيوية، 55% لعدد من الكليات الاخري مثل كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية ، الادارة ، اللغات والترجمة والاعلام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...