شروط معادلة الثانوية السعودية, الكويتية لدخول الجامعات المصرية 2014/2015

تعرف علي شروط طلاب المدارس الثانوية السعودية و الكويتية وقواعد قبول معادلة الثانوية للالتحاق بالجليات و الجامعات المصرية في العام الدراسي القادم حيث وافق أمس “المجلس الأعلى لجامعات في مصر” علي شروط القبول لطلاب المدارس الثانوية الكويتيين والسعوديين ، التي سوف تؤهلهم للالتحاق بكليات الجامعات والمعاهد في مصر، وهذا يتطلب معادلة مستوى العلمية الثانوي “الأدبي والعلمي” في الكويت لمعادلة شهادة الثانوبه العامة المصرية.

هذا الواجب أن يكون الطلاب المقبولة مع مدرسة ثانوية الكويتي “النظام الموحد” بما يحتويه من معادلات تراكمية سواء للصفوف الثلاثة كاملة “أولى – ثانية – ثالثة” بنسب ” 10% – 30% – 60%” أو لصفين دراسين ” ثانية – ثالثة” بنسب “40% – 60%” أو لصف واحد بنسبة “100%” .



وأيضا قبول الشهادة النهائية من المدرسة الثانوية قسم الكويت-أمريكا مكافئ للمدرسة الثانوية والمصري بنفس الشروط كمدرسة ثانوية أمريكية.

اما الثانوية من المدرسة الأمريكية الدولية في الكويت، المؤهلة الالتحاق بكلية وجامعة في مصر، التي تقبل بنفس الشروط مثل مدرسة ثانوية أمريكية، فضلا عن دبلوم المدرسة الأمريكية الدولية بالكويت أيضا مؤهلاً للالتحاق بالكليات الجامعية في مصر بنفس الشروط السابق ذكرها.

أما بالنسبة لطلاب الثانوية في المملكة العربية السعودية، يتم إلغاء التحصيلي عند حساب المجموع الأعتباري للشهادة ابتداء من العام الجاري ، وانه يتم أحتساب المجموع الأعتباري وفقاً لجدول حدد المجلس الاعلى للجامعات وذلك على أن تكون نسبة امتحان المدرسة “70%” ونسبة امتحان القدرات “30%” لتنسيق عام 2014 وكذلك لعام القادم ، وذلك على أن تقل نسبة امتحان المدرسة إلى “60%” إلى “40% للقدرات عام 2016 إلى 2018 وتخفيضها مرة آخرى إلى “50%” لأمتحان المدرسة ، و “50%” لأمتحان القدرات بدءاً من العام الدراسي 2018 / 2019 وما يليهم .



وهذا سوف يكون استمرار العمل أن قواعد القبول وأثر على قبول هذه المجموعات من الطلاب في الجامعات العامة في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن “المجلس الأعلى للجامعات” قرر قبول حوالي “15 ألف” طالب للحصول على معادلة شهادات الجامعات العامة والأجنبية هذا العام، بنسبة “5%” من العدد الطلاب بالمدارس الثانوية العامة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...