بوابة التواصل الالكتروني مع الديوان الملكي السعودي tawasol.royalcourt.gov.sa

مواطني المملكة العربية السعودية قادرة على رفع الشكاوى إلى أعلى سلطة في البلاد إلكترونيا، من خلال بوابة جديدة أطلقها الديوان “الملكي السعودي” وهي بوابة تواصل.
وتعمل البوابة “تواصل”، خدمة تيسيرا للمواطنين السعوديين الإلكترونية شكوى إلى المحكمة الملكية، الذي يعمل كمكتب الرئيس تنفيذي لخادم الحرمين “الشريفين”، الملك في المملكة العربية السعودية، عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر المحكمة.

ويحتاج المواطن السعودي الذي يريد للتواصل مع الديوان الملكي من خلال البوابة الجديدة لحساب تمكين حساب التي يتم تنشيطها في خطوات بسيطة عبر عدة بيانات تسجيل رقم التعريف الأكثر أهمية.



الحساب يتطلب، بالإضافة إلى الهوية، الاسم الكامل ورقم الجوال والبريد الإلكتروني فعال.

البوابة هو عنوان البريد الإلكتروني المستخدمة المسجلة من قبل المستخدم إرسال رمز لتفعيل الحساب، وهو الرمز الذي سيكون صالحاً لمدة 15 دقيقة فقط من تاريخ الإرسال.

بوابة تواصل بوابة التواصل الالكتروني مع الديوان الملكي السعودي tawasol.royalcourt.gov.sa



يمكن الوصول إلى أي من مواطني المملكة العربية السعودية كتابة الطلب أو الشكوى عن طريق تسجيل حسابه في المدخل باستخدام رقم معرف وكلمة مرور المختار عند حساب تسجيل البيانات للمرة الأولى.

وأكد أن بوابة الديوان الملكي “تواصل” تم إنشاؤه استناداً إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين، والتأكد من أن الوصول إلى جميع الخدمات التي تقدمها الدولة لهم بكل سهولة.

وشددت المحكمة على أن أي من المعلومات التي يتم تسجيلها من خلال البوابة غير مشترك مع مستخدم الخدمة الحكومية أو غير الحكومية باستثناء الغرض، مؤكدا أنها ملتزمة باحترام خصوصية المستخدمين وحماية البيانات الخاصة بهم باستخدام التقنيات الأمنية المناسبة.



وأضافت المحكمة أن البوابة لا جمع من المستخدم أثناء زيارته لها أية معلومات شخصية يتم لم تقدم فقط عنوان IP عنوان IP، وأكدت أن الملقمات حيث يمكنك جمع هذه العناوين تلقائياً إلى أهداف التقنية والإحصائية.

بوابة “تواصل” متوفرة من خلال الرابط، tawasol.royalcourt.gov.sa، وجميع المواطنين السعوديين، بالرجوع إلى الموقع الإلكتروني للبوابة الذي يجب الذكر انه مازال في النسخة التجريبية له.

مقالات اخري قد تعجبك ...

1 Response

  1. يقول دخيل عبدالله الشمري:

    ارجو واطلب النظر لبرقيتي بالديوان ارسلته في ١٤٣٥/٨/٥هـلي اكثر من خمس عشر سنه وانا اطالب موضوعي موضح ناس مايخافون الله رقم هويتي ١٠٤٦٣٤٨١٦٣ جوالي ٠٥٤١٤٥٥٥٦٦عساه تقع بيد رجل يخاف الله بنفسه وابناءة وماله ويحكم لي بما يرضي الله وضميرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *