نسبة الرجال و النساء الاكثر سمنة حسب دول العالم

المرأة المصرية والمرأة السعودية في المراتب الأولى في العالم من حيث السمنة :- أصدرت مجموعة من العلماء في بحث متعمق حول السمنة وزيادة الوزن في العالم، والتي خلصت إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة في العالم والناس أكثر من 2.1 بیلیون، التي تمثل 30 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن.

وهو عقبة رئيسية أمام جميع الدول، سواء كانت فقيرة أو غنية، كما يقف هذا العدد في مواجهة التنمية بشكل عام، وفي مواجهة الرعاية الصحية خاصة.

ووفقا لتقرير نشرة معهد قياس وتقييم الصحة في واشنطن، في الولايات المتحدة أن بلدان الشرق الأوسط وأمريكا الوسطى، حيث مستويات معدلات السمنة كبيرة.

عند النساء الأعلى هما النساء المصرية والسعودية يعانون من السمنة في العالم وتليها المرأة في البحرين وسلطنة عمان وهندوراس.

ولكن عند الرجال البدناء فكان اول القائمة في نيوزيلندا، البحرين، الكويت وما بعدة الرجال في الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

يعزى الباحثون هذا التوزيع في معدلات السمنة في العالم إلى نمط الحياة لكل منطقة وكل بلد بالإضافة إلى ذلك إلى النظام الغذائي المتبع في كل المجتمع، ولا سيما تلك المتصلة بالوجبات السريعة، عادة بنسب كبيرة من الدهون المشبعة التي تسبب السمنة والأمراض.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...