رابط موقع تسجيل العزل الحراري في السعودية momra.gov.sa

موقع التسجيل العزل الحراري للمباني المملكة العربية السعودية حيث أصدر الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وسمو “وزير البلدية” والشؤون الريفية لكل من البلديات أن من الضروري التأكيد على تنفيذ العزل الحراري لجميع المباني في المدن الرئيسية في جميع مناطق المملكة، وما إذا كانت تلك المرافق، حكومية أو تجارية أو سكنية.
تسجيل العزل الحراري للمباني المملكة العربية السعودية

وزارة للشؤون البلدية والقروية ونشرت أسماء المدن التي تم تحديدها لتنفيذ هذا القرار، وهذه المدن (الخبر-الدمام-الرياض-جدة-المدينة المنورة-القطيف-الطائف-طهران-سكاكا-طهران-سكاكا-ينبع-أوناييزا-تبوك-العرعر-إخراج-بهاء-حائل مبدعين–تبوك——خميس-أبها-جيزان-الباحة له).
وزارة الشئون البلدية والقروية السعودية 300x25 رابط موقع تسجيل العزل الحراري في السعودية momra.gov.sa



وأوضح أن أنه محظور على الإدلاء بأقوال وشهادات إتمام البناء حيث عليه فورا الحصول على شهادة من وزارة الكهرباء ويؤكد أنه سوف يكون أداء العزل الحراري منتشاوات مختلف المدن المذكورة أعلاه.

وأن السبب في تطبيق العزل الحراري بسبب محاولة لترشيد استهلاك الكهرباء عن طريق تثبيت هذه العوازل التي تجعل درجة الحرارة لمنازل مناسبة بسبب الافتقار إلى اللجوء المستمر إلى التسويات التي تدير بشكل مستمر في المنزل وأن الواقيات الذكرية أيضا حماية المنازل من تغييرات المناخ المختلفة الحفاظ على ما دامت ممكنة في المباني والمرافق وعدم التعرض لتكسير ، الأمر الذي يؤدي في بعض الحالات إلى انهيار بعض المباني.

شرح لأصحابها أن أنه سيتم عدم إصدار شهادة إنجاز البناء لمالك العقار لتحقيق نفس الشيء حتى بعد التصديق على أن الشركة السعودية للكهرباء تفيد بتنفيذ العزل الحراري للكامل البناء.
متطلبات التسجيل للعزل الحراري للمباني المملكة العربية السعودية



وقال أنه سيتم تحديد شروط معينة الحصول على شهادة إتمام البناء لمالك العقار، وهذه الشروط:
شهادة من الشركة السعودية تفيد بتنفيذ العزل الحراري للمبنى بأكمله.
أخذ تعهد كتابي وكتب على صاحب المدون مالك الممتلكات إلى المدخل من وزارة الكهرباء
ملء جميع بيانات النموذج والمقاول أن إحداثيات الموقع بجوال هاتف مالك ومالك العقار.

إمدادات الكهرباء الشركة في الملف الإلكتروني ونسخة من التعهد ببناء على تصاريح لتكلفة الملكية.

وستعد الهندسية مكتب استشاري جميع الرسومات الهندسية لتوضيح مواصفات العزل الحراري للمبنى ونوع من العزل وفقا لذلك إلى النوع من كل بناء ومختبرات الاحترار له وإعداد الرسم مفياس عرض التفاصيل وكيفية تثبيت العزل الحراري للمبنى



موقع التسجيل العزل الحراري
www.momra.gov.sa

مقالات اخري قد تعجبك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *