الاستعلام عن فاتورة المياة علي الانترنت في مصر

اعرف قيمة فاتورة مباة الشرب في كل محافظات مصر اونلاين و طريقة حساب قيمة فاتورة المياة حسب الاستهلاك سواء المحاسبة لنظام منزلي او صناعي او تجاري او سياحي مع طريقة الاستعلام عن فواتير المياه علي الإنترنت حيث نشرح لكم كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه من موقع بوابة الحكومة المصرية التي تقدم العديد من الخدمات علي الانترنت حيث يمكن الاستعلام عن فواتير المياه في شركة مياة القاهرة فقط الي الان حيث سوف يكون دخول بقية شركات المياه في جميع المحافظات تباعاً بعد ذلك.

ويجب أيضا التنبيه إلى نظام الاستعلام لفواتير المياه لا تظهر جميع فواتير المياه التي سددت جزئيا ويمكن الاستعلام عبر الرابط التالي عن طريق رقم الاشتراك المدون علي اي فاتورة مياة.

الاستعلام عن فاتورة المياة الكترونيا علي الانترنت

اسعار شرائح مياة الشرب في المنازل حسب الاستخدام الشهري في مصر

الاسعار التالية توصح قيمة الزيادة في اسعار شرائح المياة التي اعلنت عنها الحكومة في يوليو 2017، بجوار الاسعار السابقة للشرائح لعمل مقارنة للاسعار.

كمية الاستهلاك بالمتر المكعب السعر الجديد بالقرش لكل متر السعر القديم/متر مكعب
اول 10 متر 45
من 10 الي 20 120 70
من 20 الي 30 165  105
من 30 الي 40 متر 2 جنية
اعلي من 40  2.15 جنيه  155

يكر انه سوف يتم محاسبه المواطنين وفقاً للشريحة الأولي من متر إلى 10 متر بسعر 45 قرش، أما اي متر متبقي فسوف يتم حسابه وفقاً لسعر الشريحة التالية وهكذا.

اما قيمة الاستهلاك لمياة الشرب الاستهلاك الغير منزلي فكانت كالاتي:-

سوف يتم محاسبة القطاع الخدمي منه بسعر 2 جنيه للمار والحكومي بسعر 2.20 جنيه للمتر ، والتجاري بسعر 2.40 جنيه للمتر ، والصناعي بسعر 3.35 جنيه للمتر ، والسياحي بسعر 3.40 جنيه للمتر وأية قطاعات أخرى بسعر 6.95 جنيه للمتر المكعب بالاضافة إلى نسبة الصرف الصحي والتي تقدر بنحو 63% من نسبة التعريفة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...