كلمة الفريق السيسي اليوم خلال مشاهدته لمناورة التدريب بدر 3 بالسويس كاملة 2-12-2013

تحدث اليوم الفريق اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري في اثناء خلال مشاهدته لمناورة التدريب بدر 3 بالسويس في مناورة للجيش الثالث الميداني حيث صرح عدد من التثريحات الهامة كان علي رأسها ما احتياجات مصر في خلال الفترة القادمة لكي تحقق نهضتها وقال ايضا انه لا يريد ان يترشح للرئاسة ولا يريد ان يطالبه احد بذلك

ملخصما قاله الفريق السيسي في كلمته اليوم



السيسى : لا تطالبوا بى رئيسا لأننى لن أترك أحد للراحة حتى تستعيد مصر عافيتها

أضاف السيسي خلال المناورة، أن مصر تحتاج من الجميع التكاتف والعمل وعلينا جميعا أن نواجه مشاكلنا بكل وضوح.

وقال السيسي، لا أحب أن تطالبوا بى رئيسا للجمهورية لأننى لن أترك أحد ينعم بالراحة حتى تستعيد مصر عافيتها الاقتصادية حيث ان الجميع يطالب بحقوقه وحوافزه رغم الخسائر للشركات.



وقال إن مصر لديها مشاكل اقتصادية ولولا مساندة البعض لمصر وتعاطفها مع شعبها لاختلف الامر تماما، مشيراً إلى أن مصر تحتاج الى 50 الف مدرسة بتكلفة مليار و200 مليون جنيه.

وقال إن مصر عليها ديون تصل إلى 300 مليار جنيه سنويا ومطلوب 4 مليون فرصة عمل و8 مليون شقة بتكلفة تريليون جنيه .

وأعلن السيسي أن النظام الاسبق كان لا يعرف المشاكل الحقيقية لمصر وأن الجيش قفز لعشر سنوات بالجهد.



وطلب من القادة إن يعدوا خطة لمواجهة حرب المعلومات التى نواجهها حاليا وطالب باضافة تلك الخطط الى المناورات الجديدة.

وقال إن الجيش المصرى ليس من طبيعته الخيانة فلا أحد يقدر على محاربة الله وتسائل من الذى قتل الجنود وهم يفطرون فهل هذا من الاسلام ؟

وقال إن القادة أبدوا استعدادهم لتخفيض مرتباتهم لدعم أجهزة الجيش.



وأكد الفريق أول عبد الفتاح وزير الدفاع، أن مطار العريش غير جاهز حاليا لنقل وتأمين جنودنا خلال رحلة سفرهم أو عودتهم من رفح أو الشيخ زويد أو العريش، مضيفاُ أن الجنود مستهدفون وأن الاراضى المحيطة به يمكن من خلالها استهداف الحافلات التى تنقل الجنود، إلا أننا وضعنا منظومة حاليا لعدم تكرار تفجير الاتوبيس الاخير.

وقال السيسى لدينا طائرات تنقل 100 مجند وضابط، وطلب السيسى خلال مشاهدته لمناورة التدريب بدر 3 بالسويس والتى نفذها احد تشكيلات الجيش الثالث من الضباط والقادة نقل هذه المعلومات للجنود للتاكيد على حرص القيادة العامة لتامينهم وانها لا تدخر اى وسائل للحفاظ على حياتهم.

فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=x2vcsiE34FA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...