كيف تقضي على الخجل وتصبح شخصية اجتماعية فى خطوات بسيطة

الخجل هي واحدة من الصفات التي تشتهر بها الفتيات، ولكن الكثير منا قد تعرضوا لحالات معينة، قد تشعر بالخجل أو الحرج ، لكن نعلم جميعا ما يقول المثل، “أن الشيء إذا تجاوز حده أتقلب لضضه” فالخجل عند النساء او الرجال واحد من الامراض الاجتماعية التى يمكن ان يكون لها اسباب عديدة حيث انها قد تكون صفات موروقة عن الاباء او الامهات او عادات تعودنا عليها من التربية فى الاسرة او اسباب اخري ادت الى الخجل ، او ان هناك صفات لا يحبها الشخص فى نفسه مثل الطول ولون العينين والصفات الأخرى، ولها نحن نقدم لك بعض النصائح لعلاج الخجل المفرط لتصبح شخصية اجتماعية فى خطوات بسيطة.
تثق تماما في نفسك وقدراتك واعرف أن جميع بني البشر عرضه للخطأ.
ان يكون لديك فهم جيد للطابع الخاص بك مع فهم الاسباب التى تجعلك تخجل.
إذا كنت تشعر بأنك في موقف حرج حاول أن يفكر في أي شيء آخر يسبب لك الاطمئنان و الثقة فى النفس.
تجنب الأحاديث والمواقف والسلوكيات التي تدفعك للخجل.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد ايضا...